حاليلوزيتش يحافظ على منصبه مدربا للمغرب مقابل إعادة “المغضوب عليهم”

10 مايو 2022 - 05:05

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإبقاء على الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، مقابل موافقته على إعادة اللاعبين المغضوب عليهم.

وحسب بعض المصادر، فقد جاء هذا الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقده رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، أمس الإثنين، مع الناخب الوطني، حيث سيتم عقد جلسات صلح مع اللاعبين الذين رفضوا في وقت سابق الانضمام لأسود الأطلس، أمثال حكيم زياش، نصير المزراوي، عبد الرزاق حمد الله وأمين حاريث.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نفت قبل أيام الأنباء التي أشارت إلى إقالتها للناخب الوطني وحيد خليلوزيتش.

ونشرت جامعة الكرة بلاغا عبر موقعا الرسمي، جاء فيه: “ردا على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم يومه الإثنين اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضافت: سعيا منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس، فإنه لم يتم عقد أي اجتماع هذا اليوم بين رئيس الجامعة والناخب الوطني، هذا الأخير الذي مازال في عطلة خاصة خارج المغرب وسيلتحق بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري كما تم الإعلان عنه مسبقا”.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في تصريحات سابقة، إن النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، وتمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة وقبل ذلك إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون.

وأضاف فوزي لقجع في إجتماع المكتب المديري أن اختيارات المنتخب الوطني تعود للمدرب الوطني وطاقمه التقني، مذكرا في نفس الوقت انه سيجتمع مع المدرب الوطني فهيد حاليبلوزينش مباشرة بعد عودته من اجازته خارج ارض الوطن لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من اجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس افريقيا للأمم ونهائيات كاس العالم

وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة في تاريخ المنتخب المغربي بعد نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، علما أن “أسود الأطلس” حلوا، في آخر نسخة بروسيا سنة 2018، في “مجموعة الموت” إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران، ليغادر رفقاء أشرف حكيمي من الدور الأول بعد هزيمتين وتعادل أمام “لاروخا”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي