الأهلي المصري يرسل نتائج فحوصات بدر بانون للـ”فيفا” لتحديد موعد عودته للملاعب

26 فبراير 2022 - 11:00

خضع الدولي المغربي بدر بانون، مدافع نادي الأهلي المصري، لعدد من الفحوصات وأشعة رنين مغناطيسي دقيقة على القلب، لتحديد موعد عودته للملاعب بعد إصابته بمضاعفات فى القلب عقب تعافيه من فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "اليوم السابع" إلى أن الاتحاد الدولي يُلزم اللاعبين الذين يعانون من مضاعفات في القلب على خلفية الإصابة بكورونا بالخضوع لفحوصات معينه، على أن يتم إرسالها للجنة الطبية بالاتحاد الدولي فيفا، حيث إنها الجهة المنوطة بتحديد موعد عودة هؤلاء اللاعبين للتدريبات والمباريات.

ويترقب الأهلي عودة بدر بانون فى ظل الحاجة إلى جهوده في مباريات الدوري ودوري أبطال إفريقيا، في ظل احتدام المنافسات بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال، لاسيما وأن بانون من الركائز الأساسية في الخط الخلفي للأهلي.

ويواجه الأهلي صن داونز في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ويغيب بدر بانون عن الأهلي من بداية يناير الماضي قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، منذ تعرضه للإصابة بفيروس كورونا للمرة الثانية في معسكر منتخب المغرب، وتأكيد الفحوصات الطبية المبدئية التي خضع لها حاجته للراحة من 6 إلى 8 أسابيع.

وعانى بدر بانون من مشاكل صحية بسبب مُضاعفات كورونا، الأمر الذى تسبب فى استبعاده من منتخب بلاده فى أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، كما خرج من حسابات الأهلي فى مونديال الأندية الأخير بالإمارات، ومازال اللاعب خارج حسابات المارد الأحمر.

وتأتي هذه الفحوصات تأتي بعدما تسببت الإصابة بفيروس كورونا مرتين في مضاعفات للاعب وكانت سببا في عدم مشاركته في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون رفقة المنتخب الوطني المغربي.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن قرار عودة بدر بانون لتدريبات الأهلي لا يُمكن تحديده حالياً، مشدداً أن الاتحاد الدولي، يضع شروطا صارمة في هذه الحالات قبل العودة للملاعب أبرزها اجتياز فحوصات طبية معينة للتأكد من سلامة اللاعب تماماً قبل العودة لممارسة نشاط كرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر