الجزائر تهدد بإلغاء منافسات اليد من دورة الألعاب المتوسطية بسبب المغرب

27 فبراير 2022 - 12:30

قال محافظ الألعاب المتوسطية محمد عزيز درواز، إنه من المحتمل إلغاء دورة كرة اليد خلال النسخة الـ19 للألعاب، المقرر تنظيمها بالجزائر من 25 يونيو إلى 6 يوليوز المقبلين.

وأشار نفس المسؤول، حسب صحيفة "الشروق" الجزائرية، إلى أنه ”في حال الإبقاء على نفس تاريخ البطولة الإفريقية لكرة اليد الذي يتزامن مع تاريخ الألعاب المتوسطية فإن اللجنة الوطنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للألعاب ستدرسان فرضية إلغاء دورة الكرة الصغيرة من العرس المتوسطي”.

وجدد درواز امتعاضه الشديد لتماطل الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد في الرد على مساعي اللجنة الدولية للألعاب والسلطات الجزائرية بخصوص ضرورة تغيير تاريخ البطولة القارية، حتى يتسنى للمنتخبات الإفريقية المعنية بالحدث المتوسطي التنقل إلى وهران بأفضل لاعبيها.

واعتبر محافظ الألعاب بأن مثل هذه الأمور “تدل على أن الكرة الصغيرة الجزائرية مستهدفة”، مضيفا بأن تأجيل البطولة العربية للأندية التي كانت مقررة الشهر المقبل بأرزيو ووهران بسبب العدد المحدود للأندية التي سجلت مشاركتها “دليل يدخل ضمن هذا المسعى أيضا”.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي حنفي، أكد أن بطولة أمم افريقيا سوف تقام في الصحراء المغربية كما كان مقرراً، بعد قرار الاتحاد الافريقي لكرة اليد تأجيل بطولة أمم افريقيا للعبة المقرر تنظيمها في المغرب إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليوز،

وقال حنفي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: “سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الأفريقي يقول خلاف ذلك”.

وأضاف المتحدث أن تأجيل القرعة لا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة، بل هو مرتبط بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن “العيون سبق أن احتضنت بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر