شخصيات يهودية تدفع مالك نادي تشلسي لمساعدة أوكرانيا في مفاوضات السلام

02 مارس 2022 - 03:30

قالت متحدثة باسم الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشلسي الإنجليزي، إنه وافق على طلب من أوكرانيا للمساعدة في إجراء مفاوضات بهدف إنهاء الصراع مع روسيا.

وأضافت المتحدثة باسم رجل الأعمال الروسي "أستطيع أن أؤكد أن الجانب الأوكراني اتصل برومان أبراموفيتش لدعمه في التوصل إلى حل سلمي، وأنه يحاول المساعدة في ذلك منذ ذلك الحين".

وأضافت "بالنظر إلى الظروف الحالية، نطلب تفهم سبب عدم تعليقنا على الوضع أو مدى تدخله في الأمر".

وأبراموفيتش يهودي ويحمل الجنسية الإسرائيلية، وهو من أقوى رجال الأعمال الذين جمعوا ثروة هائلة بعد انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991.

وكانت صحيفة "جويش نيوز" (Jewish News)‭‭‭ ‬‬‬البريطانية أول من نقلت نبأ قيامه بدور في المحادثات، وقالت إن أوكرانيا تواصلت معه عبر شخصيات يهودية لطلب مساعدته في السعي لتحقيق السلام.

ولم يتضح بعد الدور الذي يمكن أن يلعبه أبراموفيتش في المحادثات بين المسؤولين الروس والأوكرانيين، والتي بدأت اليوم الاثنين على حدود روسيا البيضاء.

وفي وقت سابق، قال مكتب الرئيس الأوكراني إن هدف بلاده من المحادثات يتمثل في التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا. ولم يذكر الكرملين صراحة ما هدفه من المحادثات.

وكان أبراموفيتش قد أعلن يوم السبت الماضي أنه منح مجلس أمناء مؤسسة تشلسي الخيرية مسؤولية إدارة النادي، بعد تزايد الضغوط عليه بسبب علاقته المقرّبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بات قريبا من العودة للتدريب.. زيدان يغازل يوفنتوس وبايرن مهتم

دياز و6 لاعبين من البطولة الاحترافية وعناصر جديدة في قائمة الركراكي الأولية لوديتي مارس

“فيفا” يعلن عن إطلاق سلسلة مباريات دولية تقام كل عامين