شركة سعودية تقترب من شراء نادي تشيلسي من مالكه الروسي رومان أبراموفيتش

10 مارس 2022 - 09:30

بدأت شركة الوسائل السعودية للعلاقات العامة والإعلان مباحثاتها لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي حيث تقوم مجموعة "رين" بدور المستشار المالي للمالك الروسي رومان ابراموفيتش.

وذكرت تقارير إعلامية محلية، أن المجموعة السعودية أبلغت اهتمامها بشراء نادي تشيلسي لمجموعة "رين"، وهو بنك تجاري في نيويورك تعاقد معه تشيلسي للعثور على المشتري المناسب.

وأوضحت، نقلا عن مصادر مقربة من النادي، أن هناك ما لا يقل عن 10 مشترين جادين، مضيفة أن "أطراف كثيرة مهتمة بشراء النادي، بما في ذلك الكونسورتيوم الأمريكي السويسري التابع لتود بويلي وهانسجورج ويس ورجل الأعمال التركي محسن بيرق، يمنح أبراموفيتش بعض الأمل في المطالبة بتقييمه الطموح للغاية البالغ 3 مليارات جنيه إسترليني (4 مليارات دولار)".

وأعلن أبراموفيتش قبل أيام قراره الرسمي بطرح نادي تشيلسي للبيع، دون التعجل لحين العثور على العرض المناسب، على خلفية الظغوطات التي مورست عليه جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وجاء في بيان لأبراموفيتش نشر على الموقع الرسمي للفريق الإنكليزي: " أود أن أتطرق إلى التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي. كما ذكرت من قبل، لطالما اتخذت قرارات مع مصلحة النادي. في الوضع الحالي، اتخذت قرارًا ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه."

وأضاف المالك الروسي لفريق تشيلسي: "لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة. لن أطلب سداد أي قروض. لم يكن هذا أبدًا متعلقًا بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي. علاوة عن ذلك، فقد أصدرت تعليماتي إلى فريقي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع. سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا. ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل".

وختم رومان أبراموفيتش: "لقد كان قرارًا صعبًا للغاية، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة. ومع ذلك، أعتقد أن هذا في مصلحة النادي، آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعًا شخصيًا. لقد كان امتياز العمر أن أكون جزءًا من نادي تشيلسي وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة. سيظل نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائمًا في قلبي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي