لقجع يرد على اتهامات جزائريين له بالعمل على إقصاء منتخب “الخضر” من كأس العالم

14 مارس 2022 - 05:00

رد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الاتهامات التي وجهت له من قبل من قبل ناشطين ووسائل إعلام، بالتآمر على المنتخب الجزائري، داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، لإقصاء "الخضر" من التأهل إلى بطولة كأس العالم، خاصة داخل لجنة التحكيم.

وشدد لقجع، في تصريحات إذاعية، على أن ما تم تداوله لا أساس له من الصحة ومجرد معطيات من وحي الخيال، وإنه غير مسؤول عن اختيار ملاعب غير صالحة لاحتضان مباريات المنتحب الجزائري خاصة في "كان الكاميرون" الأخيرة.

وقال المتحدث ذاته إنه "لا يعتقد أن هناك مشكلا بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الجزائري، بل على العكس، وباعتراف من مدرب المنتخب الجزائري وأيضا رئيس الاتحاد، فقد سبق له، على حد تعبيره، الإشراف شخصيا على مقام المنتخب الجزائري في مراكش خلال مباراة بوركينافاسو.

وكان مصدر مطلع أكد لجريدة "الشروق" الجزائرية أن تعيين الحكمين البوتسواني جوشوا بوندو والغامبي باكاري غاساما، لإدارة مواجهتي الجزائر أمام الكاميرون ذهابا وإيابا على التوالي، من قبل لجنة التحكيم التابعة لـ”الكاف”، لم يكن بريئا على الإطلاق، خاصة فيما يتعلق بحكم مباراة الذهاب، المثير للجدل “بوندو” الذي كاد أن يتسبب في خسارة "الخضر" خلال مباراته أمام بوركينافاسو ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم، والتي احتضنها ملعب مراكش بالمغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المغربي يحيى حدقة، المسؤول الأول في لجنة التحكيم لجامعة الكرة، رفقة رئيس الجامعة فوزي لقجع، المتهمان الرئيسيان في محاولة "التشويش" على الجزائر من خلال هذا اختيار “بوندو” الحكم المثير للجدل، لإدارة مباراة الكاميرون والجزائر.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه بالموازاة مع ذلك تم تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز المشهود له بكفاءته لإدارة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية بملعب الأخير، بهدف حماية "أسود الأطلس"، ما يسهل من مهمتهم فوق أرضية الميدان، بهدف العودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بلعب لقاء العودة بأريحية لبلوغ "المونديال"، ناهيك عن تحركات الكاميرونيين وضغطهم المتواصل على "الكاف" منذ ترأس النجم السابق لبرشلونة الاسباني صامويل إيتو، الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وواصلت "الشروق" هجومها على رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، مشيرة إلى أنه يعمل منذ فترة على محاولة زعزعة استقرار المنتخب الجزائري، حتى وإن لم تتعارض مصالحه مع المنتخب المغربي.

وحسب الصحيفة الجزائرية، فإن هذا الأمر اعترف به المدرب السابق لـ"الخضر" والحالي للمغرب، البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي قال في إحدى ندواته الصحفية بعد تتويج المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا 2019 بمصر: "أعلم الآن أن فئة كبيرة منكم ترغب التتويج بـ"الكان" ولو على حساب "المونديال"، فقط لأن الجزائر توجت باللقب القاري".



شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر