من بينهم النيبت.. جامعة الكرة تسلم شواهد تدريب لعدد من المدربين المغاربة

22 مارس 2022 - 05:00

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الإثنين بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، حفل تسليم شهادات تدريب لمجموعة من المدربات والمدربين الوطنيين الخاصة بالموسم الكروي 2021-2022.

وفي كلمة بالمناسبة ، دعا رئيس الجامعة، فوزي لقجع، الأطر الوطنية إلى الحرص على اكتساب مهارات وخبرات جديدة لكونها أساس تحقيق النجاح وتطوير الذات، مبرزا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوفر جميع الامكانات لتحقيق هذا المبتغى.

وشدد لقجع على أن مهنة التدريب أضحت تمارس في عالم متطور وتتحكم فيها النتائج، معتبرا أن التكوين المستمر يبقى أساس التطور الميداني في عالم كرة القدم الحديثة.

من جهة أخرى، أشار رئيس الجامعة، إلى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر للفئات الصغرى والاشتغال على المدى البعيد، من أجل تطوير كرة القدم الوطنية وتكوين الأجيال القادمة.

وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال تكوين المدربات إلى الرفع من مستوى كرة القدم النسوية المغربية نظرا للرغبة الكبيرة للفتيات في ممارسة هذه الرياضة.

من جانبه، قال رئيس ودادية المدربين المغاربة، عبد الحق مندوزا، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إنه يجب التركيز على انطلاقة جديدة والعمل على تأطير العناصر الشابة وحثها على إبراز مواهبها للإستفادة منها مستقبلا، مع تشجيع الأطر والمؤطرين، مؤكدا على أهمية تعزيز الثقة في الأطر الوطنية لكونها تملك الكفاءة والقدرة للنهوض بكرة القدم الوطنية.

من جهتها، أكدت المدربة المؤطرة، زينب البروري، أن تكوين المدربات للحصول على شهادة تدريب من فئة سين من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، يهدف إلى تفعيل استراتيجية تطوير كرة القدم النسوية وتمكينهن في المستقبل من الوصول للمستوى العالي.

وأضافت أن المدربات المغربيات يعدن على رؤوس الأصابع، نظرا لكون عدد قليل فقط منهن من تتوفرن على شهادة من فئة باء من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ويحضرن لشهادة من فئة ألف.

وعرفت هذه الدورات التكوينية تخرج أول دفعة لمدربات حصلن على شهادة التدريب من "الفئة سين" من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كما استفاد اللاعبون الدوليون السابقون من برنامج تكوين سريع في التدريب من الفئة باء "فاست تراك" من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وحصل العديد من المدربين على شهادة التدريب من الفئة ألف من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ