في المباراة الألف في مسيرته.. ميسي يقود الأرجنتين للفوز على أستراليا لتصطدم بهولندا في ربع النهائي

03 ديسمبر 2022 - 10:00

قاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، منتخب بلاده لربع نهائي مونديال قطر بعد تغلبه على نظيره الأسترالي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

ووجد منتخب "التانغو صعوبة بالغة في النصف ساعة الأولى من اللقاء في فك شفرة الدفاعات الأسترالية، غير أن ميسي نجح في افتتاح حصة التسجيل بعد اختراق مميز وتسديدة أرضية سكنت يمين الشباك الأسترالية.

وقدم المنتخب الأرجنتيني شوطا ثانيا أفضل من سابقه، حيث استطاع إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 57 عبر المهاجم جوليان ألفاريز من خطأ كارثي للحارس ريان، قبل أن يقلص المنتخب الأسترالي النتيجة مسجلا هدفه الأول من تسديدة لكريغ غودوين تغير مسارها عبر المدافع ألفاريز في الدقيقة 77.

وبهذا الانتصار بلغ المنتخب الأرجنتيني ربع نهائي كأس العالم حيث سيلاقي في مواجهة مثيرة نظيره الهولندي يوم الجمعة 9 دجنبر بداية من الساعة الثامنة مساء.

ومثلت مباراة اليوم حدثا تاريخيا لميسي حيث تعتبر المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات، إذ بدأ ميسي مسيرته في 16أكتوبر 2004 عندما شارك كبديل في مباراة فريقه السابق برشلونة أمام إسبانيول بالدوري الإسباني، وكان ميسي وقتها في السابعة عشرة من عمره.

وعلى مدار مسيرته مع برشلونة، خاض ميسي، صاحب 35 عانا، 778 مباراة كان آخرها أمام أوساسونا في 16مايو 2021، وسجل فيها 672 هدفا وصنع 268 هدفا لزملائه حتى رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2021 بعدما أحرز 35 لقبا في مختلف البطولات مع برشلونة.

وعلى مستوى مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني، كانت البداية في 17 غشت 2005، حيث خاض ميسي 167 مباراة سجل خلالها 93 هدفا، من بينها 22 مباراة في بطولات كأس العالم ليكون أكثر لاعب يخوض مباريات مع المنتخب الأرجنتيني في المونديال بفارق مباراة واحدة عن الأسطورة الراحل دييجو مارادونا.

وإلى جانب هذا، خاض ميسي خلال مسيرته مع سان جيرمان 53 مباراة؛ سجل خلالها 23 هدفا وصنع 27 وفاز مع الفريق بلقبين، كما أن هدف اليوم في مرمى أستراليا يعتبر الأول له في مباراة إقصائية في منافسات كأس العالم.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير بدور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة فى الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضاً ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف