حليلوزيتش: الجو وأرضية الميدان يتحمّلها الفريقان معا ولا أركز على إزعاج الجمهور الكونغولي

24 مارس 2022 - 04:26

أكد الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، أن تركيز البعثة المغربية منصب على التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشدد حاليلوزيتش، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، على أن المنتخب المغربي سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب من أجل اللعب براحة والإعداد جيدا لمباراة الإياب في الدار البيضاء، مشيرا إلى "أسود الأطلس" يملكون من التقنيات ما يؤهلهم لخلق صعوبات ضد المنتخب الكونغولي، مؤكدا أن المباراة صعبة على المنتخبين معا.

وبخصوص الأجواء بملعب الشهداء وأرضيته الاصطناعية، أكد المدرب البوسني بأن هذا الأمر ليس مبررا لعدم تحقيق نتيجة إيجابية، لأن هذه الأجواء يتحملها، على حد قوله، المنتخبان معا.

وقلل الناخب الوطني من الأحداث والسلوكات اللارياضية التي رافقت وصول بعثة المنتخب الوطني لكينشاسا من طرف الجماهير الكونغولية، مؤكدا أنه يركز على كرة القدم وتحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم.

كما أعلن حاليلوزيتش عن غياب لاعب برشلونة، عبد الصمد الزلزولي، عن مباراة الذهاب، وأوضح في هذا الصدد بأن اللاعب وصل للمغرب مصابا، مشيرا إلى أنه "يخضع لبرنامج علاجي خاص لأننا لن نشركه في لقاء الذهاب الذي يقام على العشب الصناعي لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم إصابته، وأن اللاعب "سيكون متاحا للمشاركة في لقاء الإياب الذي يقام على العشب الطبيعي في المغرب الثلاثاء المقبل".

وكانت لجنة التحكيم أسندت مهمة قيادة مباراة الذهاب، التي ستجرى بكينشاسا، للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز كحكم أساسي، ومواطنه توسو غرانفيل كحكم مساعد أول، وفاتسوفان سورو من الليسوتو كحكم مساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للأنغولي هيلدير كارفاليو، أما حكام "الفار" فتم تعيينهم من فرنسا، ويتعلق الأمر بفرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.

وتقام مباراة الذهاب غدا الجمعة بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة