في مفاجأة كبيرة.. إيطاليا تفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا

24 مارس 2022 - 10:45

خسر المنتخب الإيطالي من مقدونيا الشمالية بهدف دون رد، فى نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، ليفشل للمرة الثانية تواليا في بلوغ المونديال، بعدما غاب عن كأس العالم 2018 بروسيا.

من جهة ثانية، حافظ المنتخب البرتغالي لكرة القدم على فرصته قوية في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بقطر من خلال تأهله إلى نهائي الملحق الأوروبي الفاصل في التصفيات المؤهلة للبطولة بفوزه الثمين على نظيره التركي 3 / 1 اليوم الخميس فيالدور قبل النهائي بالمسار الثالث للملحق.

ويلتقي المنتخب البرتغالي في نهائي هذا المسار يوم الثلاثاء المقبل مع منتخب مقدونيا الشمالية الذي فجر مفاجأة منالعيار الثقيل وحقق الفوز بهدف دون رد على مضيفه الإيطالي في المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي لهذا المسار ليتأكدغياب المنتخب الإيطالي (الآزوري) عن المونديال للنسخة الثانية على التوالي.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة يوم الثلاثاء المقبل إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر أواخر العام الحالي.

وفشل منتخب الأزورى في التأهل المباشر إلى مونديال 2022، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب السويسري، حيث جمع منتخب إيطاليا خلال التصفيات الأوروبية 16 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 4 مواجهات وعدم تلقي أية هزائم.

بينما تأهل منتخب مقدونيا الشمالية الى ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعدما احتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة، حصدهما من 5 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين في جدول ترتيب المجموعة العاشرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر