زلاتان إبراهيموفيتش: سأعتزل عندما يأتي لاعب أفضل مني

27 مارس 2022 - 05:00

قال النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش البالغ 40 عاما إنه سيعتزل كرة القدم "عندما يأتي من هو أفضل مني" في الملاعب.

ونقل موقع الاتحاد الأوروبي (ويفا) عن مهاجم ميلان الإيطالي قوله "سأستمر في اللعب طالما أنا قادر. في الواقع، سأبقى ألعب حتى يأتي من هو أفضل مني، لذا سأستمر. لم يكتب المستقبل بعد".

وأضاف المهاجم العملاق "فلننتظر ماذا سيحصل. لا أريد الاعتزال ثم الندم على هذا القرار طوال حياتي، بعد اكتشافي أنه بمقدوري الاستمرار".

وبرغم تقدمه في السن، قدم إبراهيموفيتش مستويات لافتة منذ انضمامه إلى ميلان في 2020 من لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي. وبرغم إنجازاته الرائعة في البطولات الأوروبية الوطنية مع أياكس أمستردام الهولندي، يوفنتوس وإنتر وميلان في إيطاليا، برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، إلا أنه لم يحرز لقب دوري أبطال أوروبا واكتفى بالبطولة الرديفة "يوروبا ليغ" مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلق على هذا الأمر "أفكر في الأمر من منظارين، الفوز بها رائع، وعدم الفوز بها لن يغيرني كلاعب... اللاعب الأفضل لا يفوز في كل شيء".

ويحاول أفضل هداف في تاريخ السويد قيادة البلد الاسكندينافي إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد فوزه على التشيك بعد التمديد (1-0)، ليلاقي بولندا الثلاثاء المقبل.

وكان زلاتان الذي غاب عن مباراة التشيك بسبب الايقاف، أقر قبل أيام أن فكرة التوقف عن اللعب تصيبه بنوع من "الهلع": "لدي هذا الخوف، ماذا سيحصل (بعد اعتزالي)؟ أدرك جيدا أن إمكانيات كثيرة متاحة أمامي وبأني سأحصل على الكثير من العروض. لكن هذا النوع من الأدرينالين الذي أشعر به على أرضية الملعب لن أشعر به في أي مكان آخر".

واعترف "إيبرا" قبل المباراة ضد التشيك أنه في حال تأهل السويد لمواجهة بولندا، فإنه لن يستطيع اللعب على مدى 90 دقيقة "لا أستطيع اللعب طوال المباراة لكن هذا الأمر نعرفه قبل تجمع المنتخب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين