الركراكي عن تردد العيناوي بين المغرب وفرنسا: لن ننتظره طويلا وإذا لم يختر قريبا سأختار بدلا منه

25 مارس 2024 - 10:18

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، تفاصيل عدم انضمام نجم لانس الفرنسي، نايل العيناوي، للمنتخب الوطني المغربي خلال فترة التوقف الدولي الحالي وتردد اللاعب بين تمثيل المغرب أو فرنسا.

وقال الركراكي خلال الندوة التي تسبق مباراة موريتانيا الودية: "الأكيد أن اللاعبين المتميزين يثيرون اهتمامي، وبالطبع فإن نائل العيناوي واحدا من هؤلاء اللاعبين، فهو يعتبر اللاعبين للمستقبل، غير أنه ليس حاضرا حتى مع المنتخب الأولمبي".

وعن أسباب غيابه، أوضح الركراكي: "العيناوي كان سيتواجد رفقة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا، غير أنه هو من طلب في التوقف الحالي خلال شهر مارس منح الأولوية للتريكز مع فريقه، وتركناه رفقة ناديه بطلب منه من أجل اللعب وكسب مكانه.

وتابع: "أراد العيناوي في معسكر شهر مارس القليل من الوقت للتفكير وكما أقول دائيما سيحين عاجلا أو آجلا موعد حسم قراره، وغيابه اليوم من اللاعب وليس منا وإذا كان هناك سؤال فعليكم طرحه عليه".

وختم الركراكي: "لا بد للعيناوي أن يحسم قراره، سنمنحه بعض الوقت لللتفكير وإذا لم يأخذه فسآخذه مكانه سواء بالحضور أو العكس ولن ننتظره طويلا".

وأثار نائل العيناوي، نجم نادي لانس الفرنسي، جدلا واسعا، بعد تردد أنباء عن رفضه تلبية دعوة المدرب وليد الركراكي للمشاركة في وديتي أنغولا وموريتانيا.

ومازال نائل العيناوي، صاحب الـ22 عاما، مترددا في حسم موقفه النهائي من المنتخب الذي سيمثله، خاصة بعد دخول الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على الخط، حيث يرغب المدرب تيري هنري في ضمه إلى منتخب فرنسا تحت 23 سنة.

وأفادت تقارير إعلامية أن العيناوي اعتذر لوليد الركراكي عن عدم مشاركته في وديتي أنغولا وموريتانيا، وطلب مهلة للتفكير قبل حسم قراره النهائي، وهو ما اعتبره البعض مفاجئاً، خاصةً وأن اللاعب سبق له اللعب مع المنتخب الأولمبي في وقت سابق.

جدير بالذكر أن العيناوي لمع نجمه مع نادي لانس الفرنسي في الموسم الحالي، حيث شارك في 18 مباراة في الدوري الفرنسي لكرة القدم وسجل هدفاً وقدّم تمريرات حاسمة، وشارك أيضاً في 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس فرنسا رفقة فريقه لانس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى