رئيس جهة سوس يقصف نادي حسنية أكادير ومسؤولي النادي يهددون باتخاد إجراء قانوني ضده

31 مارس 2022 - 03:30

وجه كريم اشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، رسالة قوية لمكونات نادي فريق حسنية أكادير، وذلك خلال لقاء “ضيف الشهر”، الذي نظمه الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة، مساء الإثنين المنصرم بمدينة الإبتكار بأكادير.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول الوضعية الراهنة لغزالة سوس، خاصة فيما يتعلق بالجانب التدبيري، قال كريم اشنكلي" دائما ما أقول للإخوان في فريق حسنية أكادير وبدون لغة خشب، بأننا في استعداد دائم لدعمهم وتوفير جميع الإمكانيات لهم، بشرط أن يلعبوا بأرجلهم وليس بأيديهم".

وأثارت تصريحات كريم اشنكلي، حفيظة إدارة النادي السوسي، حيث اعتبرتها استهدافا لما وصفته بـ" سمعة نادي حسنية أكادير و نزاهة ذمة مكتبه المسير وتحريض على الفريق."

وقالت إدارة الحسنية في بلاغها الذي توصل جريدة "العمق" بنسخة منه : "على إثر الاتهامات غير المسؤولة والهجوم غير محسوب العواقب الذي استهدفت سمعة نادي حسنية أكادير و نزاهة ذمة مكتبه المسير خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مقر مدينة الابتكار بمدينة أكادير يوم 28 مارس الجاري، فإن النادي متشبث بموقفه الرافض لمحاولات أية جهة جر النادي إلى مستنقع المس بأمانة ونزاهة الأشخاص عبر الاتهامات المجانية و الفاقدة لأي سند" على حد تعبير بيان الحسنية".

وندد النادي السوسي بتصريحات رئيس الجهة، واصفا إياها بـ"غير مسؤولة مكدا أنها شاردة لبعض الجهات التي تعمل جاهدة على تشويه سمعة نادي حسنية أكادير والتحذير من خطورتها مع تحميل أصحابها كامل المسؤولية عن عواقب هذه التصرفات التي تهدد وحدة النادي واستقراره على غرار ما حدث لأندية مغربية عريقة تعيش اليوم التيهان في الأقسام السفلى".

وأكد ذات النادي على احتفاظه بحقه الكامل في اتخاذ كل إجراء قانوني مناسب في مواجهة كل جهة "تمس بسمعة النادي و بنزاهة و أمانة أعضاء مكتبه المسير".

ويشار إلى أن مجلس جهة سوس ماسة، هو أحد أكبر الداعمين ماديا لفريق حسنية أكادير لكرة القدم، بمنحة مالية سنوية قدرها حوالي مليار سنتيم، عبر شقين، أحدهما يتعلق بدعم مباشر درهم، ودعم غير مباشر عبر تأدية سومة كراء ملعب “أدرار” .

وبالإضافة إلى الدعم المادي، فإن رئيس الجهة المذكورة، قام في مناسبات عديدة بزيارة الفريق خلال حصص تدريبية، وكان آخرها يوم السبت 26 فبراير الماضي ، حيث زار أشنكلي كتيبة الحسنية خلال استعدادهم للمقابلة التي جمعت الفريق مع نهضة بركان بملعب "أدرار" يوم الأربعاء 2 مارس الماضي.

وأكد ذات المسؤول الجهوي أنداك، على أن الجهة بجانب النادي ماديا و معنويا و تسانده فيما تبقى من عمر هذه البطولة، داعيا الجميع إلى العمل على استعادة أمجاد غزالة سوس والالتفاف حولها وتعزيز التعاون من أجل توفير الظروف الملائمة لجميع اللاعبين والمسيرين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي