بعد تألقه بالمونديال.. ريال مدريد يستهدف التعاقد مع بونو

11 ديسمبر 2022 - 02:00

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد الإسباني يستهدف التعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة "ديفينسا سنترال" الإسبانية، أن ريال مدريد يخطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مضيفة أن "الميرينيغي" يرغب في التخلص من حارسه الاحتياطي أندري لونين، مع التعاقد مع حارس مميز لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على مركز أساسي في الفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ريال مدريد يرغب في استغلال حاجة الفريق الأندلسي لبيع لاعبين وإصلاح الميزانية، غير أن إشبيلية لا تريد التخلص، حسب الشبكة ذاتها، من الحارس المغربي بأقل من 30 مليون يورو، غير أن الفريق الملكي لن يوافق على دفع هذا الرقم من أجل حارس بديل.

ويقدم بونو مستويات كبيرة رفقة المنتخب المغربي في مونديال قطر، حيث بات أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ووصل بونو إلى هذا الإنجاز بعد العبور التاريخي لـ”أسود الاطلس” الى نصف نهائي مونديال قطر بالفوز المدوي بهدف دون رد على البرتغال، أمس السبت، ليصبح أسود الأطلس أول بلد إفريقي وعربي يبلغ المربع الذهبي في كأس العالم

وتألق بونو ببراعة ضد البرتغال وأنقد مرماه من عدد من الكرات الخطيرة خاصة في الشوط الثاني من اللقاء، حارمًا "سيليساو أوروبا" من معادلة النتيجة ليأمّن العبور التاريخي للمغرب.

وولد بونو في مونتريال بكندا قبل 31 عاما من أب مغربي وأم كندية ليلتحق بمدرسة الوداد الرياضي وعمره ثماني سنوات، حيث انتظر بونو فرصته بعد أن وجد أمامه حارسا كبيرا هو نادر المياغري ليظهر مؤهلات كبيرة جعلته يدخل في مقارنات مع النجم السابق للمنتخب المغربي بادو الزاكي.

وانتقل بونو للاحتراف في إسبانيا حيث التحق بأتلتيكو مدريد الذي أعاره لريال سرقسطة ثم التحق بنادي جيرونا في الدرجة الثانية، وأعير ليلعب مع إشبيلية حيث كان الحارس الثالث في البداية ثم الثاني قبل أن ينال الرسمية رفقة الفريق الأندلسي.

وحقق بونو رقما قياسيا في الدوري الإسباني في فبراير 2021 ببلوغه 528 دقيقة بدون أن تهتز شباكه، كما استمر تألق بونو ونال جائزة زامورا لأفضل حارس مرمى بالدوري الإسباني بعد منافسة مع البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وأصبح ياسين بونو أول حارس مرمى عربي ينتزع هذا الاستحقاق وثاني حارس إفريقي يحظى بهذا التتويج بعد الكاميروني جاك سونغو، الذي ظفر بهذا اللقب خلال موسم 1996-1997 مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

وكانت إدارة نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، أعلنت، في أبريل الماضي، تجديد عقد حارسها الدولي المغربي ياسين بونو إلى غاية سنة 2025.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا

البرتغال تستعرض قوتها بثلاثية في تركيا وتلحق بالمتأهلين لثمن نهائي اليورو