بعد الفشل في التأهل للمونديال.. رئيس الاتحاد الجزائري يقدم استقالته من منصبه

31 مارس 2022 - 12:47

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، الخميس، عن استقالته من منصبه، خلال مؤتمر صحفي نشّطه عمارة بِقاعة المحاضرات التابعة لِمقرّ “الفاف”، بِالعاصمة الجزائرية.

وسينوب محمد معوش عن شرف الدين عمارة في منصبه، ريثما تُجرى جمعية عامة انتخابية لاحقا، تُسفر عن تعيين رئيس جديد للاتحاد الجزائري لِكرة القدم. عِلما أن معوش يشغل حاليا منصب النائب الأوّل لِرئيس “الفاف”.

وقال شرف الدين عمارة خلال ندوة صحفية" لقد قررت اليوم الانسحاب، رغم أنني لا اعتقد أن إقصاء المنتخب الوطني يعد مأساة وطنية، وإن كانت خيبة أمل شعبية".

وأضاف عمارة " من غير المعقول أننا نتابع كل مرّة مقابلات المنتخب الوطني بخوف كبير(..) لقد وجدت نفسي مجبرا على تسيير اعتبارات ليس لي فيها أي دخل ".

وسيشرف محمد معوش مؤقتا على تسيير شؤون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بعد استقالة رئيسها شرف الدين عمارة اليوم الخميس.

وقال عمارة " أنا مستقيل رسميا من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم وقانونيا من يخلفني في تسيير الشؤون الآنية للهيئة الفيدرالية والتحضير لجمعية انتخابية في الايام القليلة المقبلة تقع على عاتق النائب الاول للاتحادية. لكن وبما أنه في قوانين الاتحادية لا وجود لصفة نواب الرئيس، فيخول للرئيس المستقيل تعيين من ستوكل له مهمة تسيير شؤون الهيئة وتحضير جمعية انتخابية في الايام القادمة".

وبِخصوص مستقبل العارضة الفنية للمنتخب الوطني، قال شرف الدين عمارة إنه طلب من جمال بلماضي مواصلة عمله، خاصة وأن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، تنطلق في يونيو المقبل، مُضيفا أن بلماضي قادر على إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات.

وأضاف المتحدث أن اختياره وقع في شخص العضو الفديرالي محمد معوش،" لأنه شخصية جامعة ويمثل بالنسبة لي رمزا للاستقرار كما كان في السابق رمزا للوحدة الوطنية".

في سياق متصل، تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما، الذي أدار مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد أن تسببت قراراته التحكيمية في إقصاء الخضر و عدم المشاركة في كأس العالم بقطر.

ووصفت الهيئة الكروية ذاتها أسلوب إدارة الحكم بكاري غاساما بـ “الفاضح”، الذي “شوّه المباراة، مؤكدة أنها ستلجأ إلى كلّ الوسائل القانونية المتاحة، لاستعادة حقوقها المُرادفة لإعادة المباراة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء