الأهلي المصري يبحث إمكانية خطف بنشرقي من غريمه الزمالك مجانا

06 أبريل 2022 - 02:00

بدأ مسؤولو نادي الأهلي المصري تقييم صفقة الدولي المغربي أشرف، بنشرقي، صانع ألعاب فريق الزمالك قبل اتخاذ قرار نهائي بالتفاوض مع اللاعب أو الابتعاد عن الصفقة.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن "مسؤولي الأهلي يقيمون حاليا مستوى اللاعب فنياً في الستة أشهر الأخيرة، والتعرف على طلبات بنشرقي المادية، وهل تتماشى مع سقف الرواتب الذي يضعه مسؤولو القلعة الحمراء قبل التفاوض مع أي صفقة جديدة".

ويرى مسؤولو الأهلي، تضيف الصحيفة، "أن بنشرقي لاعب جيد وصاحب إمكانيات عالية، لكن الأهلي لن يتسرّع في التفاوض معه وسيدرس هذا الأمر بعناية فائقة، لاسيما أن القلعة الحمراء لاتزال ترفض فكرة إقحام أنفسها طرفا في هذه الصفقة حاليا.

ويُعد المغربي أشرف بنشرقي أحد أهم الصفقات الأجنبية في الدوري المصري خلال السنوات الماضية، وأضاف الكثير للفارس الأبيض وساهم معه في تتويج الفريق بأكثر من بطولة قارية ومحلية.

ودخل أشرف بنشرقى الفترة الحُرة في عقده وأصبح من حقه التوقيع لأى نادٍ منذ يناير الماضي دون الرجوع للزمالك، حيث ينتهى عقده مع الأبيض بنهاية الموسم الجاري، ومضت انتقالات يناير ليُصبح من حق بنشرقي التوقيع لأى نادٍ حالياً.

وحسب الأرقام التي أودها "اليوم السابع"، فإن أشرف بنشرقي شارك مع الزمالك في 94 مباراة منذ انضمامه لصفوف الأبيض حتى الآن بإجمالي 7382 دقيقة لعب، سجل خلالها 35 هدفًا وصنع 23 هدفًا آخر وتوج بأربع بطولات، الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المحلي والسوبر الإفريقي.

وبدأ بن شرقى رحلته مع الساحرة المستديرة بنادي المغرب الفاسي، واستطاع أن يخطف أنظار إدارة الوداد، فتم التعاقد معه، ليكون أحد أعمدة وداد الأمة، ويلعب في صفوف الوداد وتمكن من صناعة الفارق، إذ توج مع الفريق بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، وبعدها رحل إلى صفوف الهلال السعودي.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن هذه التجربة لم تكن ناجحة، ليخرج بعدها على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق لانس الفرنسي، وبعدها انتقل إلى نادي الزمالك المصري واستطاع بموهبته ومهارته أن يخطف قلوب مشجعي الزمالك، فقدم أداءً رائعًا منذ أن لمست قدماه القلعة البيضاء.

ووصفت الصحيفة بنشرقي بـ "ديبالا العرب" كما يحب أن يطلق عليه، منذ أن وقع على عقود الانضمام للزمالك وهو في حالة فنية رائعة، إذ ساهم مع الفارس الأبيض في تحقيق الألقاب، والفوز بأصعب المباريات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي