الويلزي اوشن يقدم فريق عمل الإدارة التقنية.. ويبرر سبب ابعاد الزاكي والطاوسي وفتحي جمال

29 يونيو 2019 - 12:10

أعلن المدير التقني للمنتخبات الوطنية، روبيرت اوشن، اليوم بمركز محمد السادس لكرة القدم عن الطاقم الذي سيشرف على المنتخبات الوطنية لكرة القدم.

اوشن أكد في ندوة صحفية خصصت لتقديم المدربين، انني اخترت فريق عمل واحد مني الامر وقتا طويلا، وان الزاكي والطاوسي وفتحي جمال لها ادورا ومهام داخل الجامعة الوطنية المغربية، وان مواصفات العمل كانت واضحة.

وأضاف اوشن ان 10 دربين مغاربة أو يحملون جنسية من اصل 14 مدربا، من بينهم نور الدين النيبت الذي سيلعب دورا حيويا، بالإضافة رشيد روكي، وطارق مكناس في منتخب اقل من 15 سنة.

وعين بدر القدوري مدرب مساعد لمنتخب أقل من 17 سنة، وسيرجيو باريناس، مدرب مساعد لأقل من 17 سنة، بالإضافة إلى جمال العليوي سيقود منتخب أقل من 20 سنة كمساعد، فيما جواو ارسو مدربا رئيسيا.

وعين زكرياء عبوب مساعد لما دون 23 سنة، فيما برنارد سيموندي مدربا لاقل من 23، وبالبنسبة لكرة القدم النسوية تم تعيين كيلي لينسي مديرة كرة القدم النسوية، فيما تم تعيين لمياء بومهدي مدربة رئيسية لأقل من 17 سنة، وتم تعين فتيحة العسيري،وانصاف هنوك، وزينب البروري، ونادية الجليدي.

وتابع بالقول: كان من الحاسم أن الأشخاص الذين تم تعيينهم من فريق واحد وحتى اتمكن من ذلك اخترت اشخاص يتركون غرورهم ورائهم، ولقد أجريت لقاءات مع عدة أشخاص من اجل اختيار الاشخاص المناسبين.

واوضح اوشن أنه سيشرف على قسم تدريب المدربين، سوف يتم إعطاء الفرصة للمدربين المغاربة للحصول على رخص التدريب، مضيفا أنه على مستوى العصب والجهات سيعمل على تقديم دروس للمدربين من أجل الحصول على الرخص.

وأشار المدير التقني إلى أنه كان سيبحث عن سيمات معينة من اجل اختيار هؤلاء المدربين، وبفضل هذا الخليط كان من الضروري أن أكون على صلة حتى نعمل على نفس المنوال.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد تعاقدت رسميا مع الإطار الويلزي، أوشن روبرت، لشغل مهمة المدير التقني الوطني خلفا لناصر لارغيط الذي أقيل من مهامه وعدم بلوغه للأهداف المسطرة حسب توضيحات الجامعة الوصية آنذاك.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة والأزمة المالية.. اجتماع طارئ لمكتب الرجاء لدراسة وضعية النادي

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية