الأهلي المصري يتراجع عن ضم أشرف بنشرقي بسبب “تقرير سري”

13 أبريل 2022 - 05:00

كشفت تقارير إعلامية مصرية عن تراجع أسهم الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك المصري، في الانتقال لغريمه الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة الصيف المقبل، بشكل كبير، حسبما كشف مصدر في القلعة الحمراء لجريدة "اليوم السابع" المصرية، موضحاً أن الدولي المغربي بات خارج حسابات النادي تماماً.

وشهدت الفترة الماضية ترشيح أحد وكلاء اللاعبين النجم المغربي للانتقال للأهلي المصري في ظل توتر علاقة اللاعب مع الزمالك، لكن الأهلي تراجع سريعاً عن التفكير في ضم اللاعب، حسب "اليوم السابع".

ورغم أن الوكيل كشف لإدارة الأهلي إمكانية ضم اللاعب، الذي لا يرغب في تجديد عقده مع الزمالك، بدليل مُماطلته في التجديد طوال الأشهر الماضية، إلا أن إدارة القلعة الحمراء لم تُرحّب بإتمام الصفقة، تضيف الصحيفة ذاتها.

وقالت "اليوم السابع" إن مسؤولي الأهلي تحفّظوا على ضم نجم الزمالك لعدة أسباب، في مقدمتها أمور لا تتعلق بكرة القدم ولا بموهبة اللاعب، وهذا هو أهم سبب جعل الأهلي يرفض، حسب التقرير ذاته، التفاوض الجاد مع اللاعب ويغلق باب الصفقة.

ومن أسباب تحفّظ مسؤولي الأهلي على صفقة بن شرقي أيضاً، أن اللاعب بدأ يكبر في السن (29 عاماً) وتراجع مستواه الفترة الأخيرة، كما أنه دائم الحديث عن العروض الخارجية وتعديل عقده مع أي نادٍ يلعب في صفوفه، وكلها أمور لا تتناسب مع شخصية ومبادئ الأهلي.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك المصري بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي يحق له التوقيع مجانا لأى نادٍ، دون الرجوع إلى إدارة القلعة البيضاء، وهي الميزة التي حاول البعض إغراء الأهلي بها لحسم الصفقة لكن القلعة الحمراء حسمت الأمر ورفضت ضم اللاعب المغربي.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قد أعلن في مارس الماضي عدم تجديد عقد أشرف بن شرقي، وكتب رئيس نادي الزمالك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقتها: مرتضى منصور يعلن عدم التجديد لكل من بن شرقي وأوناجم وطارق حامد وأبو جبل وعمر السعيد وعرض سيف الجزيري للبيع.

وعاد بن شرقي لمباريات الزمالك الماضية في الدوري لكنه سيغيب عن مباراتي فاركو غداً، الثلاثاء، ثم الإتحاد السكندري للإيقاف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي