الركراكي: أشتغل من أجل كأس أمم إفريقيا بعد الظهور القوي بالمونديال

10 يونيو 2023 - 06:57

عقد مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي اليوم ندوة إعلامية قبل مواجهة الرأس الأخضر وديا بمركب الأمير مولاي عبد الله وجنوب إفريقيا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وقال الركراكي، من الممكن أن نشاهد لاعبين آخرين قبل كأس أمم إفريقيا وأي لاعب يتم منحه الفرصة هو مطالب بتقديم الأفضل في كل مباراة، في ظل الإصابة التي تعرض لها كل من عزالدين أوناحي، وأملاح.

وعن اختيار الرأس الأخضر قال وليد الركراكي، "كرة القدم تغيرت بشكل كبير وعلينا أن نحترم كل المنتخبات، وما أتذكره عن مواجهة الرأس الأخضر كنت مساعدا لرشيد الطاوسي، وأنا أشتغل من أجل منافسات كأس أمم إفريقيا.

وتابع الركراكي، نحن في آخر الموسم وهناك إصابات كثيرة والعياء مع الموسم الشاق الذي خاضتها العناصر الوطنية رفقة الأندية التي يمارسون وأنا سعيد بتواجد وتتويج لاعبين رفقة أنديتهم في نهاية الموسم.

ولهذا الغرض، كان مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي قد وجه الدعوة إلى 28 لاعبا، في حراسة المرمى ياسين بونو، منير الكجوي، المهدي بنعبيد، يوسف مطيع، وفي خط الدفاع أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، اسماعيل قندوسي، أشرف داري، جواد الياميق، عبد الكبير عبقار، فهد موفي، أدام ماسينا.

وضمت اللائحة في خط الوسط، أسامة إدريسي، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، يوسف مالح، عمران لوزا، حكيم زياش، إلياس الشاعر، سفيان بوفال، فيما خط الهجوم ضم كلا من زكرياء أبو خلال، يوسف النصيري، أنس الزروري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله، طارق تيسودالي.

وقالت الجامعة الملكية المغربية في بلاغ لها، إنه بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قرر وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني عدم استدعاء اللاعبين المحليين حتى يسمح لهم بالمشاركة رفقة فرقهم في مباريات البطولة الوطنية.

وفي السياق ذاته رخص وليد الركراكي، للحارسين المهدي بنعبيد (الفتح الرياضي) ويوسف مطيع (الوداد الرياضي)، البقاء رفقة فريقيهما، على أن يكونا رهن إشارة النخبة الوطنية.

وبتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

يشار إلى أن تداريب المنتخب الوطني انطلقت مساء أمس الجمعة، استعدادا للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام منتخب الرأس الاخضر وديا، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط يوم الاثنين 12 يونيو 2023، ومنتخب جنوب افريقيا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للأمم بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027

محكمة العمل الألمانية تنصف الغازي وتبطل قرار فسخ عقده

رحيمي ينافس البوفتيني على الكرة الذهبية الإماراتية