مواجهة الرجاء والأهلي تعيد للأدهان نهائي السوبر بقطر

15 أبريل 2022 - 11:00

اعادت قمة نادي الرجاء الرياضي ومضيفه الأهلي المصري المرتقبة نهاية الأسبوع الجاري صراع نهائي السوبر الافريقي الذي احتضنته العاصمة القطرية الدوحة للواجهة.

وكانت ضربات الترجيح حسمت نهائي كأس السوبر الإفريقي بين نادي الرجاء الرياضي والأهلي المصري بفوز نادي الاهلي المصري بضربات الترجيح ب6 مقابل 5.

وانتهى اللقاء في وقته الطبيعي والإضافي بالتعادل بعدما سجل للرجاء الرياضي اللاعب حميد أحداد في الدقيقة 13 من العمر المباراة التي شهدت ندية كبيرة وغاب عنها مدافع الرجاء الرجاء الرياضي محمد النهيري بسبب إصابته بفيروس كورونا، فيما عدل للأهلي المصري اللاعب طاهر محمد في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ودخل الرجاء الرياضي بكل من، أنس الزنيتي، مروان هدهودي، جمال حركاس، عبد الإله مدكور، عبد الجليل جبيرة، زكرياء الوردي، فابريس نغوما، عبد الإله الحافيظي، محسن متولي، محمد بنحليب، حميد احداد.

وقاد نهائي السوبر الإفريقي الحكم الكونغولي جان جاك ندالا حكما رئيسيا بمساعدة كل من الأوغندي أوليفيه سافاري، وديك أوكيلو، فيما الكيني بيتر وأويرو حكما رابعا.

من جهته قاد الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز مهمة حكم الفيديو، بمساعدة السوداني إبراهيم عبد الله.

وجربت اطوار نهائي السوبر الإفريقي بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري على ارضية ملعب أحمد بن علي أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022.

وأبدى مدرب نادي الرجاء الرياضي، رشيد الطاوسي، رغبة كبيرة في العودة بنتيجة إيجابية من ميدان الأهلي المصري لحساب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وقال الطاوسي في تصريحات إعلامية "سنلعب بالأسلوب الذي يريده جمهور الرجاء"، مضيفا منافس من حجم الأهلي وحده حافز للاعبين، وهذا يسهل تجهيزهم ذهنيا لأنها قمة كروية أفريقية عربية بجودة عالية".

وأضاف الطاوسي، نشكو بعض الغيابات لأسباب ودوافع مختلفة مثل وضعية محمد نهيري وزكرياء الوردي"، مشيرا إلى أن عودة محسن متولي وتأثيره الواضح والكبير داخل المجموعة، تطمئن الفريق بعض الشيء".

يشار إلى أن قرعة عصبة الأبطال الإفريقية كانت قد أسفرت عن قمة عربية حارقة بين الأهلي المصري والرجاء الرياضي، على أن تجرى مباراة الذهاب بالقاهرة والإياب بالدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إتحاد شمال إفريقيا.. المنتخب الوطني “U17” يواجه نظيره الجزائري

جامعة الكرة تهنئ لاعبي “الأسود” المتأهلون لنصف دوري أبطال أوروبا

المنتخب الأسترالي النسوي يزور أكاديمية الجيش الملكي