ملحق تصفيات مونديال 2022: تحديد الموعد الرسمي لمباراة أوكرانيا واسكتلندا الحاسمة

15 أبريل 2022 - 06:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة جدولة مباراة أوكرانيا واسكتلندا ضمن نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022، في الأول من يونيو المقبل.

وكان من المفترض أن تحل أوكرانيا ضيفة على اسكتلندا على ملعب "هامبدن بارك" في 24 مارس الحالي ضمن نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، لكن الفريق الضيف طالب "فيفا" بإرجاء المباراة.

ووقعت أوكرانيا واسكتلندا ضمن المسار الأول من الملحق الذي عبرت منه ويلز على حساب النمسا في نصف النهائي الأول، وبالتالي ستواجه الفائز من مباراة الأول من يونيو في مباراة نهائية حدد موعدها في الخامس من الشهر نفسه في كارديف.

وكان "فيفا" أيضا قد استبعد روسيا من المونديال، وحرمها من المشاركة في الملحق أمام بولندا التي تأهلت لاحقا إلى النهائيات بفوزها على السويد.

وقال فيفا في بيان "أدت المباريات التي أعيدت جدولتها إلى تعديل رزنامة دوري الأمم الأوروبية لبعض المباريات من أجل استضافة المباريات الفاصلة المؤجلة".

وأضاف "يود فيفا أن يشكر كل الأطراف المعنية على روح التضامن والتعاون القوية التي أدت إلى هذا القرار بالإجماع".

وبالتالي بعد انتهاء الملحق، سيكون أحد منتخبات أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز، المنتخب الأوروبي الثالث عشر في مونديال قطر، وسينضم إلى المجموعة الثانية، إلى جانب إنجلترا، الولايات المتحدة وإيران.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

بعد موافقة الجزائر.. بعثة نهضة بركان تطير مباشرة من وجدة لمطار الهواري بومدين

أزيد من 8600 مستفيد من القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” خلال سنة 2023