الشابي: الرجاء سيتأهل على حساب الأهلي.. واحترمت قرار إقالتي من تدريب “النسور”

15 أبريل 2022 - 09:30

أكد التونسي لسعد الشابي، المدرب السابق لفريق الرجاء الرياضي ثقته الكاملة في قدرة الفريق الأخضر على تخطي الأهلي والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الشابي في تصريحات لصحيفة "فيلجول" المصرية : "أتوقع تأهل الرجاء لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي".

وأضاف "مستوى الرجاء الحالي في تصاعد مستمر ونتائج الفريق في دور المجموعات أكبر دليل على ذلك على عكس الأهلي الذي عانى من صعوبات وتأهل في الجولة الأخيرة".

وتابع "الأهلي يبقى فريق كبير وحامل لقب آخر نسختين لكن أشعر بأن الرجاء أقرب للتأهل خاصة مع لعب مباراة العودة في ميدانه ووسط جماهيره الغفيرة".

وأثنى مدرب الرجاء السابق على المدير الفني للنادي الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مؤكدا أنه استغل فرصة تدريب الأهلي جيدا وكتب تاريخ من البطولات مع الفريق.

وعن قرار الرجاء برحيله رغم تحقيق لقبي البطولة الكونفدرالية وكأس العرب للأندية قال الشابي: "قدمنا مستويات مميزة وحققنا لقبين غاليين لكنها كرة القدم واحترمت القرار".

وعن تلقيه عروض تدريبية بالدوري المصري، أوضح الشابي أنه ملتزم في الوقت الحالي بتجربته مع نادي كبير وهو النجم الساحلي.

وكان الشابي قد قاد الرجاء الرياضي للحصول على لقبي البطولة الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرب للأندية الأبطال قبل أن يرحل ويتولى تدريب النجم الساحلي التونسي.

ويستعد الرجاء الرياضي لمواجهة قوية أمام الأهلي المصري، السبت، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "الأهلي we السلام" في الساعة الثامنة مساء، وتقام مباراة الإياب يوم الجمعة 22 أبريل بداية من الساعة العاشرة مساء على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الرجاء قد تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد احتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة وبفارق 6 نقاط عن وفاق سطيف صاحب المركز الثاني، بينما تأهل الأهلي بصعوبة بالغة بعد حلوله في المركز الثاني من المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم