شيبو يعلق على مباراة المغرب وليبريا

14 يونيو 2022 - 08:00

قال الدولي السابق يوسف شيبو،"هل كان لازما أن ننتظر من الحكم أن يمنحنا ضربة جزاء خيالية لكي نسجل.

وأضاف شيبو عبر حسابه "أنستغرام" فوز بشق الأنفس في مباراة أقل ما يقال عنها أنها مملة في كل شيء".

واقترب المنتخب المغربي من التأهل لنهائيات كأس إفريقيا، بعد تغلبه على مضيفه الليبيري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا "ساحل العاج 2023، وقادها الحكم محمد علي موسى من النيجر.

وقدم "أسود الأطلس" أداء هزيلا خلال مجريات الجولة الأولى حيث لم يخلقوا فرصا سانحة للتسجيل رغم تواضع مستوى الخصم الليبيري، لتنتهي الجولة بدون أهداف بين الطرفين.

واستمر تواضع أداء العناصر الوطنية مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يتحصل المنتخب الوطني على ضربة جزاء إثر عرقلة أمين حارث، ضربة انبرى بها بنجاح فيصل فجر، مفتتحا حصة التسجيل في حدود الدقيقة 55.

وبعد مرور دقيقتين فقط، تمكن المهاجم يوسف النصيري من إضافة الهدف الثاني من هجمة منظمة، مستغلا تمريرة جميلة من زميله عز الدين أوناحي، علما أن الدقائق العشرين الأخيرة شهدت تحسنا نسبيا في أداء العناصر المغربية.
وبهذا الانتصار، عزز المنتخب الوطني المغربي صدارته للمجموعة 11 بست نقاط، أمام منتخبات جنوب إفريقيا وليبيريا على التوالي.

واعتمد الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، في هذا اللقاء على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، سامي ماي، غانم سايس، يحيى عطية الله، يحيى جبران، فيصل فجر، عز الدين أوناحي، أمين حارث أيوب الكعبي ويوسف النصيري.

يشار إلى أن المنتخب الليبيري كان هو المستقبل في هذه المباراة، بعد أن اختار استضافة مبارياته في التصفيات بالمغرب، بسبب عدم تطابق ملاعبه مع شروط استقبال المباريات الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مانشستر يونايتد يحسم مصير سفيان أمرابط عقب انتهاء إعارته

أيوب الكعبي يتصدر قائمة هدافي الدوري اليوناني

“فيفا” يطلق منصة رقمية متخصصة لكأس العالم للأندية 2025