الأنظار تتجه صوب قرعة تصفيات “كان 2023” والمغرب في المستوى الأول

18 أبريل 2022 - 06:30

تتجه أنظار عشاق كرة الافريقية غدا الثلاثاء الى مدينة جوهانسبوغ الجنوب افريقية ، التي ستحتضن مراسم قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، حيث تم وضع المنتخب الوطني المغربي في التصنيف الأول لهذه القرعة التي سيشارك فيها 48 منتخبا افريقيا .

وذكر الإتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، فى بيان عبر موقعه الرسمي، أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا سيتم سحبها بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش .

وتستضيف كوت ديفوار النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليوز من نفس العام.

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية قد استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وفازت بها السينغال.

ومن المنتظر أن ينقل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أن تصنيف المنتخبات التي ستشارك في القرعة ،سيكون وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر نهاية مارس الماضي.

ويشارك في القرعة 48 منتخبا يتم تقسيمها على 12 مجموعة وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات.

ويأتي تصنيف المنتخبات في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: السينغال - المغرب - نيجيريا - مصر - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي - كوت ديفوار - بوركينا فاسو - غانا - الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا - الرأس الأخضر - غينيا - الغابون - بنين - أوغندا - زامبيا - الكونغو - غينيا الاستوائية - مدغشقر - كينيا - سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - النيجر - ليبيا - موزمبيق - مالاوي - توغو - زيمبابوي - غامبيا - أنغولا - جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا - أفريقيا الوسطى - السودان - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - إي سواتيني - ليسوتو - بوتسوانا - ليبيريا - جنوب السودان - ساو تاومي وبرينسيبي.

ووفقا للاتحاد الإفريقي فإن القرعة ستقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، و يتأهل عنها بطلها ووصيفها إلى النهائيات، على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد أيام من الانفصال عن الرجاء.. فوزي البنزرتي مدربا جديدا لمولودية الجزائر

الصحافة التشيلية تبرز قوة إيقاع المنتخب المغربي خلال المباراة الودية أمام منتخب بلادها

الأمير مولاي رشيد يترأس الجائزة الكبرى لمباراة القفز على الحواجز