الأهلي يؤكد على علاقته المتميزة بالرجاء ويطالب بسلامة الفريقين والعدالة التحكيمية

18 أبريل 2022 - 08:00

أرسل نادي الأهلي المصري خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي بخصوص مباراة العودة التي ستجمعه بالرجاء الرياضي، الجمعة المقبل، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد النادي الأهلي، في الخطاب المرسل للكاف، "على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة مساء السبت الماضي جرت في أجواء طيبة للغاية، وكان هناك ترحيب وتقدير كامل لفريق الرجاء الشقيق".

وأضاف الأهلي في خطابه أنه "لاحظ خلال الساعات الماضية أن هناك أطرافًا أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء، ولا الضوابط الرياضية، ولا السلامة، ولا خروج المباراة بالشكل اللائق. وتحاول هذه الأطراف من خلال بعض وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بث الشحن الزائد حول كل العوامل المحيطة بالمباراة، والتأثير على ردة فعل الجماهير والحكام وسلامة الفريقين".

وأشار الأهلي إلى أنه "يثق تمامًا في إدارة نادي الرجاء التي يحترمها ويقدرها، وفي وعي الجماهير المغربية الشقيقة".

و"طلب الأهلي من "الكاف" الاهتمام بالمباراة وبكل المعطيات حولها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية، وأن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة الإفريقية".

وأكد الأهلي في خطابه للاتحاد الإفريقي أن "مثل هذه المباريات التي تقام بين الأندية الكبيرة تكون بمثابة عنوان للكرة الإفريقية وتعبيرًا عن المستوى الفني والتنظيمي والتحكيمي".

وتمنى الأهلي أن "تخرج المباراة في أحسن صورة وتعبر عن العلاقة الوطيدة التي تربطه بشقيقه نادي الرجاء المغربي".

وانتهت نتيجة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والرجاء الرياضي، بفوز الشياطين الحمر 2-1 على ملعب السلام  السبت الماضي، علما أن مباراة الإياب ستجرى الجمعة المقبل بداية من الساعة العاشرة مساء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان نادى الرجاء الرياضي أعلن، مساء الأحد، عن تقديم شكوى للاتحادين الدولي والإفريقي، على خلفية المشاكل التحكيمية التى حدثت خلال مواجهة الذهاب.

وقال الرجاء عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "نادي الرجاء الرياضي يراسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الفضيحة التحكيمية لمباراته أمام الأهلي المصري".

وعدد الرجاء أخطاء طاقم التحكيم والفار ومخرج المباراة، ومن بينها الإعلان عن ضربة جزاء خيالية واحتساب هدف غير مشروع والتغاضي عن طرد لاعب وسط الأهلي أليو ديانغ، دون نسيان اعتداء الحكم المساعد على لاعب الوسط محمد زريدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة