سفير مصر بالمغرب: الأهلي سيلعب فى بلده الثاني ولا يوجد شحن جماهيري

20 أبريل 2022 - 11:00

أكد ياسر عثمان، سفير مصر في المغرب، أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، تواصل معه بشكل شخصي، من أجل متابعة تفاصيل وصول وإقامة بعثة النادي الأهلي في المغرب.

وقال سفير مصر في المغرب، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" المصرية: الأهلي سيلعب يوم الجمعة في بلده الثاني، وتلقينا تأكيدات من مسؤولي الرجاء باستقبال مميز لبعثة الأهلي، مؤكدًا أن العلاقات الرياضية بين مصر والمغرب تاريخية ومميزة قبل مواجهة الأهلي والرجاء.

وتوقع سفير مصر في المغرب، أن يكون مركب محمد الخامس بكامل سعته لجماهير الرجاء أمام الأهلي، قياسًا على ما حدث في مباراة الزمالك والوداد.

وأوضح سفير مصر في المغرب أن الطقس في المغرب مناسب لخوض مباراة الأهلي والرجاء، مع توقعات بسقوط الأمطار خلال المباراة، ولكن الأجواء مثالية لاستقبال مباراة كرة قدم.

وأتم السفير تصريحاته: لا يوجد شحن جماهيري لمشجعي الرجاء، لكن هناك حالة اهتمام قصوى بالمباراة؛ لأنها فاصلة في تأهل الفريق لمباراة نصف النهائي.

وكان نادي الأهلي المصري أرسل خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي بخصوص مباراة العودة التي ستجمعه بالرجاء الرياضي، الجمعة المقبل، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد النادي الأهلي، في الخطاب المرسل للكاف، “على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة مساء السبت الماضي جرت في أجواء طيبة للغاية، وكان هناك ترحيب وتقدير كامل لفريق الرجاء الشقيق”.

وأضاف الأهلي في خطابه أنه “لاحظ خلال الساعات الماضية أن هناك أطرافًا أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء، ولا الضوابط الرياضية، ولا السلامة، ولا خروج المباراة بالشكل اللائق. وتحاول هذه الأطراف من خلال بعض وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بث الشحن الزائد حول كل العوامل المحيطة بالمباراة، والتأثير على ردة فعل الجماهير والحكام وسلامة الفريقين”.

وأشار الأهلي إلى أنه “يثق تمامًا في إدارة نادي الرجاء التي يحترمها ويقدرها، وفي وعي الجماهير المغربية الشقيقة”.

و”طلب الأهلي من “الكاف” الاهتمام بالمباراة وبكل المعطيات حولها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية، وأن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة الإفريقية”.

وأكد الأهلي في خطابه للاتحاد الإفريقي أن “مثل هذه المباريات التي تقام بين الأندية الكبيرة تكون بمثابة عنوان للكرة الإفريقية وتعبيرًا عن المستوى الفني والتنظيمي والتحكيمي”.

وتمنى الأهلي أن “تخرج المباراة في أحسن صورة وتعبر عن العلاقة الوطيدة التي تربطه بشقيقه نادي الرجاء المغربي”.

وانتهت نتيجة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والرجاء الرياضي، بفوز الشياطين الحمر 2-1 على ملعب السلام السبت الماضي، علما أن مباراة الإياب ستجرى الجمعة المقبل بداية من الساعة العاشرة مساء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب

إتحاد شمال إفريقيا.. أشبال الأطلس ينهزمون أمام الفراعنة بثلاثية