رسميا.. “الفيفا” يعاقب السنغال بعد أحداث مواجهته أمام مصر في تصفيات مونديال قطر

02 مايو 2022 - 11:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاقبة الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الموقع الرسمي إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير فضلاً عن 175 ألف فرنك سويسري غرامة.

وكان الاتحاد المصري تقدم بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدتها المباراة من إجراءات تعسفية كما قام اتحاد الكرة بإرفاق فيديوهات خاصة بالليزر المتواجد بكثرة فى ملعب داكار وتسليطه على اللاعبين وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية ونشر صور لمحمد صلاح بذلك.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم فجر مفاجأة مدوية بخصوص مباراة مصر والسنغال في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال جمال علام في تصريحات نقلها الإعلام المصري: “نحن لم نتقدم بطلب لإعادة مباراة السنغال، ولكننا طلبنا أن يتم احتساب نتيجة المباراة لصالح منتخب مصر بسبب ما حدث”.

وأضاف: “عقب انتهاء المباراة قمنا بتجميع جميع الفيديوهات لما حدث قبل وأثناء وبعد المباراة، وأرسلتهم لوليد العطار المدير التنفيذي، وانتهينا من إعداد المذكرة في نفس يوم المباراة”.

وأكمل: “قمنا بإرسال المذكرة للفيفا وللجنة الانضباط وأبلغناهم أننا سنرسل مزيد من الملفات وهو ما حدث بالفعل، وطالبنا باحتساب نتيجة المباراة لصالحنا، ولكن لم يصدر أي قرار حتى الآن، ولم يحدد موعد نهائي لإصدار القرار”.

وكان منتخب مصر قد فشل في التأهل لكأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام السنغال بضربات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما في داكار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة

محمد البكاري مدربا جديدا لفريق سريع واد زم