اتهم بتلقيه تدريبا لدى القاعدة.. تهجم غير مسبوق يطال الجزائري بلماضي بسبب “غاسما”

05 مايو 2022 - 08:00

يبدو أن ردود الأفعال تجاه تصريحات مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، التي انتقد فيها الحكم "غاساما" بالوقوف وراء إقصاء منتخب بلاده من التأهل لمونديال قطر، (يبدو) أنها ماضية نحو التصعيد.

وكان من بين المنتقدين لتصريحات بلماضي، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، حيث أعرب في بيان رسمي عن قلقه العميق بعد تصريحات بلماضي”، مضيفا: “هذا الأمر من شأنه أن يثير الشكوك حول نزاهة مسؤولي الاتحاد الكاميروني”.

وأضاف: “الطرف الذي نتحدث عنه يشير ضمنيا إلى أن نتيجة المباراة (الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل (1ـ2)..) قد تم ترتيبها على حساب الجزائر من قبل الحكم وبتآمر شخصين أو ثلاثة”، مهددا باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تقديم شكوى بحق جمال بلماضي.

وتابع، “الكاميرون يحتفظ بالحق في رفع القضية خلال الأيام المقبلة أمام لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم”، قبل أن يؤكد إيتو احتجاجه على الاتهامات الجزائرية التي طالت الكاميرونيين وحكم المباراة منذ تاريخ 29 مارس الماضي.

أما رئيس حزب التحالف الكاميروني سيليستين دجامان فقد كان رده على تصريحات بلماضي "عنيفا" حيث طالب بإقصاء دول شمال إفريقيا من المنافسات الإفريقية، لأنهم لا يعتبرون انفسهم أفارقة".

وأضاف في تصريحات منسوبة إليه: "لقد قلت دائمًا إنه من الخطأ دمج مواطني شمال إفريقيا في الاتحاد الأفريقي، فهم ليسوا أفارقة، كما أنهم فازوا مؤخراً بكأس العرب على يد الجزائر.

ما الذي يبحثون عنه هنا؟، وفق تعبيره أما الصحفي سيسموندي بارليف بيدجوكا فقد ذهب إلى أبعد من ذلك في مقال رأي نشرته جريدة "أكتو كامرون" نهاية الأسبوع الماضي، الذي هاجم فيه مدرب ثعالب الصحراء بقسوة لا تصدق، واصفا إياه بـ "الإرهابي" في عدة مناسبات.

كما اتهمه بأنه تدرب عند القاعدة، وأنه يخفي قنبلة أوسكينا عربيا، وقال الصحفي ذاته الذي يشغل منصب مدير إذاعة “سيس أف أم”، إن “الفيفا” تستعمل الإرهابي بلماضي لضرب إفريقيا الذي يحظى بحماية إنفانتينو رئيس “الفيفا”، باعتبار أنه من الجنس “الأبيض”، وإن إنفانتينو “يحمي إخوانه الجزائريين”، لهذا لم يعاقب بلماضي على التصريحات التي أدلى بها المدرب الجزائري مؤخرا بخصوص الحكم الغامبي بكاري غاساما، واتهامه بالتسبب في إقصاء الجزائر من كأس العالم في قطر، في المباراة الفاصلة أمام المنتخب الكاميروني.

وأضاف أن كرة القدم ليست بحاجة إلى إرهابيين عرب متطرفين في الملاعب، داعيا مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) ووكالة المخابرات المركزية ( سي آي أي) لمراقبة بلماضي. يذكر أن الموقع الكامروني سارع إلى الاعتذار، أمس الأربعاء، على نشره للمقال المذكور، وتعهد بعدم تكرار الأمر مستقبلا، مؤكدا بأنه سيكون أكثر صرامة في التعامل مع مثل هذه المقالات التي أثارت حساسية كبيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق