اقتراح لتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب مواجهة ريال مدريد وليفربول

08 مايو 2022 - 12:30

كشفت تقارير إعلامية مصرية أن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عرض تأجيل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها 28 من الشهر الجاري.

وحسب موقع "يلا كورة" المصري، فإن طلب موتسيبي يأتي بسبب تلقيه دعوة حضور من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لحضور مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها 28 من الشهر الحالي.

ويضيف المصدر ذاته فإن هناك اقتراحين الأول إقامة المباراة النهائية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا في موعده المحدد خلال فترة من 22 إلى 29 مايو، أما الاقتراح الثاني وهو إقامة المباراة بعد الأجندة الدولية المقبلة أي بعد 15 يونيو.

في سياق متصل، يرفض موتسيبي إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، حيث يُفضل الرجل الأول في كاف إقامة المباراة على ملعب "ديمنودو عبد الله واد" في العاصمة السنغالية داكار.ويأتي رفض موتسيبي إقامة المباراة في المغرب بسبب استضافة نهائي نسخة الموسم الماضي والذي جمع بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، حيث توّج بطل مصر باللقب القاري بالفوز بنتيجة (3-0).

وانتهى الاجتماع بتفويض النائب الأول لرئيس كاف السنغالي أوجستين سينجور والمغربي فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي باتخاذ القرار النهائي خلال أسبوع بحد أقصى خاصة في ظل انحصار المنافس بين المغرب والسنغال.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أصدر بيانًا خلال الفترة الأخيرة، طالب من خلاله "كاف" باختيار ملعب محايد لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي