هروب تلاميذ مغاربة مشاركين في بطولة للعدو الريفي بسلوفاكيا يصل البرلمان

06 مايو 2022 - 06:30

وفاء بلعجل - صحافية متدربة

وصل ملف هروب تلاميذ مغاربة قاصرين مشاركين في بطولة العدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا، إلى قبلة الرلمان، بعدما وجهت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، نادية تهامي، سؤالا كتابيا في الموضوع إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وكانت مصادر متطابقة قد أوردت أن ستة تلاميذ مغاربة كانوا مشاركين ضمن طاقم رياضي في بطولة العدو الريفي المدرسي بدولة سلوفاكيا، قد غادروا الفندق الذي تقيم فيه البعثة المغربية، ما يرجح احتمال استغلالهم لهذه البطولة من أجل الهجرة السرية.

وأوضحت البرلمانية تهامي في سؤالها أن "الحريك الرياضي يتّسمُ باليُسرِ والأريحية التّامة"، معتبرة أن هذا السلوك "يمسُّ بسُمعة الرياضة الوطنية بما قد يُصعِّبُ التعاون الرياضي الدّولي مع بلدنا على مستوى التأشيرة لمشاركة الفُرق والرياضيين".

وأشارت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، إلى أن عملية الهروب هاته تفاقم من "مُسلسل الطّعن في سُمعة الرياضة الوطنية مسِيرهُ في مَعارضِ المحافلِ الدولية"،

وساءلت الوزير شكيب بنموسى بالقول: "متى ستظل المشاركات الرياضية الدولية لفُرقنا المدرسية والرياضية مَعْبرا آمنا للإساءة للرياضة الوطنية ولِرِياضيِّها ولأطرها، مسلكا يسيرا لتهريب أو لهروب المشاركين الرياضيين؟".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر