ياسين بونو يواصل عروضه المثيرة مع الهلال السعودي

08 مايو 2024 - 05:00

يواصل المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، تقديم العروض المثيرة خلال الموسم الحالي، بعدما أسهم في فوز “الزعيم” على أهلي جدة، (2 – 1)، في المباراة المؤجلة من الجولة 28 بدوري المحترفين.

وفاجأ بونو الجميع بخطأ كارثي في الدقيقة 30 من الشوط الأول، بعدما منح فراس البريكان مهاجم الأهلي، هدفا مجانيا نتيجة سقوط الكرة من يديه بعد تسديدة الفرنسي آلان سانت ماكسيمين.

وواصل “الراقي” تفوقه على الهلال بهجمات مرتدة قاتلة، حيث كاد ينهي اللقاء بالهدف الثاني في الدقيقة 45، ولكن بونو كان له رأي آخر. فقد أنقذ انفرادا تاما من ماكسيمين ليكون بمثابة نقطة التحول في المباراة قبل تغييرات مدربه البرتغالي جورجي جيسوس في الشوط الثاني، حيث سجل “الأزرق” ثنائية وقلب الطاولة.

ونالت هذه اللقطة إعجاب حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حيث قال في تصريحات عبر شبكة “SSC” السعودية عقب المباراة “بونو كان بارعا في التصدي لانفراد ماكسيمين”. وأضاف “بونو من الحراس الكبار وهذه التفاصيل هي التي تساهم في تحول المباريات، وهو ما حدث بالفعل بعد صحوة الأهلي الكبيرة”. واختتم “هذه فائدة أن تمتلك لاعبين كبارا مثل مالكوم أيضا الذي سجل أمام الأهلي، ليقود فريقه نحو الفوز”.

وكشف ياسين بونو سر فوز فريقه على الأهلي. وقال في تصريحات صحفية عقب المباراة “لاعبو الهلال تفوقوا على الأهلي في الناحية البدنية بعد الدقيقة 60، وسيطروا على المباراة، وهذا ما قادنا إلى الفوز”.

وعن الصعوبات التي واجهت الهلال بعد التأخر اليوم، علق “لاعبو الفريق لديهم خبرات كبيرة، ومروا بهذه المواقف من قبل، وهذا يساعدهم على تخطي مثل هذه اللحظات”. وأضاف المغربي الدولي “تتبقى لنا نقطة واحدة لحسم لقب الدوري، لكننا نلعب كل المباريات بجدية واحترافية من أجل الفوز”.

وتابع الحارس الذي خرج بشباك نظيفة 15 مرة هذا الموسم “الهلال قدم عملا كبيرا، وأشكر الجماهير على مساندتهم”. ويكفي الهلال التعادل مع الحزم يوم السبت المقبل في الجولة 31 لحسم اللقب من الناحية الحسابية، رغم تبقي 3 مباريات أخرى. ووضع الهلال يدا على لقب الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم.

ورفع الزعيم رصيده إلى 86 نقطة ليعزز صدارته لجدول الترتيب، متفوقا بفارق 12 نقطة على النصر، صاحب المركز الثاني، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

بات الهلال على بُعد نقطة وحيدة من حسم لقب الدوري السعودي، إذ يكفيه التعادل أمام الحزم يوم السبت المقبل للتتويج للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم أو تعثر النصر أمام الأخدود يوم الخميس المقبل.

ومدّد الفريق الأزرق سلسلة انتصاراته في الدوري بتحقيق الفوز رقم 23 على التوالي، وهو رقم قياسي غير مسبوق، كما حافظ على سجّله خاليا من الخسارة بالمسابقة المحلية. على الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، ليشتعل الصراع على البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري النخبة الآسيوي الموسم المقبل، حيث يبتعد الفريق الأخضر عن التعاون والاتحاد بـ4 و5 نقاط على الترتيب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند