“الكاف” يفتح باب الترشيحات لاستضافة نهائي عصبة الأبطال وكأس “الكاف”

13 أبريل 2019 - 12:31

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميا عن فتح باب الترشيح للمدن الراغبة بتنظيم المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020 الحالية، و نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية.

وأكد بلاغ "الكاف"  أن المدن الراغبة في استضافة نهائي عصبة الابطال و كأس الكاف، يجب عليهم  الأخذ بعين الاعتبار جودة الملعب، تسهيلات ظروف التداريب، اقامة الفرق و ضمان الدعم الحكومي لتنظيم الحدث، من بين الملاعب الإفريقية المرشحة وهي  مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء،  ستاد القاهرة ، ملعب عمر بونجو بالغابون ، ستاد الخرطوم بالسودان ، ملعب جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بعدما كانت الكاف قد قرر إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة فقط.

وحدد الكاف يوم 24 ماي المقبل موعدا لإجراء نهائي كأس الكونفدرالية و29 من الشهر ذاته، لإقامة مباراة نهائي دوري الأبطال.

وكان مصدر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد صرح مؤخرا بأن المدينة التي ستحصل على حق التنظيم، ستحقق عائدات مالية بشكل يشبه طريقة توزيع العائدات في بطولة أمم إفريقيا.

ويحصل البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا على 20 بالمائة من العائدات التي تحققها البطولة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ستتم دراسة الترشيحات والعروض المقدمة من جانب الاتحادات الوطنية والإمكانات التي يمكن توفيرها لتحديد الخيار الأفضل.

وكان الكاف قد أسند تحديد الملعبين الذين سيستضيفان لقاءي نهائي البطولتين إلى لجنة مختصة وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مؤخرا في الرباط.

يذكر أن قرعة دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية كانت قد أفرزت عن مواجهات نارية للأندية المغربية المشاركة. وأوقعت القرعة فريق الوداد الرياضي ضد النجم الساحلي التونسي، ونادي الرجاء الرياضي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي، فيما سيواجه الزمالك المصري نظيره الترجي الرياضي التونسي، والأهلي المصري يلتقي مع نادي ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة