قبل نهائي “العرش”.. عامل تطوان يستقبل لاعبي “الماط” ويحفزهم على التتويج باللقب

07 مايو 2022 - 08:00

استقبل عامل عمالة تطوان، يونس التازي، أمس الجمعة، مكونات فريق المغرب التطواني لتهنئهم على تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الأول من البطولة الاحترافية، بعد غياب واحد عن قسم الصفوة، ولتحفيزهم على الفوز بلقب كأس العرش.

وأفام التازي حفل غذاء على شرف لاعبي ومكونات فريق الحمامة البيضاء بمقر العمالة، بحضور منتخبين ومسؤولين أمنيين وعسكرين، على رأسهم رئيس جماعة تطوان ورئيس المجلس الإقليمي ووالي الأمن.

اللقاء الذي يأتي أسبوعا واحدا قبل المباراة النهائية لكأس العرش، والتي ستجمع ممثل تطوان بنادي الجيس الملكي على أرضية ملعب "أدرار" بأكادير، قدم خلاله عامل تطوان الدعم والتحفيز والتشجيع للاعبين من أجل الظفر بالكأس.

إلى ذلك، يستعد فريق المغرب التطواني لمواجهة مطادره المباشر اتحاد تواركة، غدا الأحد بملعب "سانية الرمل"، في قمة الجولة 27 من بطولة القسم الثاني، حيث يسعى الضيوف إلى تحقيق الصعود من خلال الفوز على أصحاب الأرض.

وبعد ضمان صعودهم قبل 5 دورات من نهاية البطولة، يسعى أبناء الحمامة البيضاء إلى تكريس قوتهم كأبطال القسم الثاني من خلال الفوز على مطاردهم المباشر وتأخير صعوده للقسم الأول، كما يمنون النفس بفوز يرفع معنوياتهم قبل نهائي كأس العرش بأكادير.

وخاض الفريق حصة تدريبية ثانية بعد عطلة العيد، بملعب الملاليين بتطوان، تحت إشراف مدربه عبد اللطيف جريندو، بمشاركة كل اللاعبين باستثناء هداف الفريق حمزة الهنوري الذي خاض تداريب انفرادية بإشراف المعد البدني، فيما يواصل المدافع محمد على أحشا منالي إجراء حصص من الترويض الطبي على يد المعالج الطبيعي للفريق.

وكان المغرب أتلتيك تطوان، قد ضمن صعوده رسميا للبطولة الاحترافية في قسمها الأول برسم الجولة 25، عقب تغلبه على ضيفه شباب بنجرير، بهدفين لهدف واحد، في مباراة شهدت احتفالات عارمة بملعب سانية الرمل وبشوارع تطوان.

ويحتل فريق المغرب التطواني المرتبة الأولى في جدول الترتيب العام بالقسم الثاني، برصيد 54 نقطة، على بعد 9 نقطة من صاحب المرتبة الثانية الاتحاد الرياضي التوركي، وعلى بعد 17 نقطة من صاحب المرتبة الثالثة شباب المسيرة، وذلك على بعد 4 جولات من نهاية البطولة.

وكان فريق المغرب الرياضي التطواني، قد نزل الموسم الماضي للقسم الثاني، حيث بدأ بداية سيئة بهزيمتين، غير أن تغيير العارضة التقنية واستقدام الإطار الوطني عبد اللطيف جريندو، أعاد للفريق توهجه وتمكن من تحقيق مجموعة من النتائج الإيجابية، ليعود سريعا لقسم الأضواء.

يشار إلى أن فريق المغرب التطواني سيواجه الجيش الملكي في نهائي كأس العرش لنسخة 2020، وذلك يوم السبت المقبل على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير، حيث من المرتقب أن تنتقل جماهير كبيرة من تطوان صوب أكادير لتشجيع الفريق.

واحتفل الفريق، شهر أبريل المنصرم، بالذكرى المائة لتأسيسه، حيث قضى نادي "الحمامة البيضاء" 16 سنة بالقسم الأول، تمكن خلالها من الفوز بلقبين للبطولة الاحترافية والمشاركة في كأس العالم للأندية وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب، كما تمكن من الوصول للمباراة النهائية لكأس العرش نسخة 2020.

ويُعد فريق المغرب التطواني من أعرق الأندية المغربية، حيث رُجح تاريخ تأسسه سنة 1922، حيث مارس في الدوري الإسباني وتوج بطلا للقسم الثاني في الليغا، كما تمكن من اللعب في القسم الأول وملاقاة العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة بتطوان وإسبانيا.

ويُعتبر ملعب "سانية الرمل" المعروف باسم "لا يبيكا"، من أقدم الملاعب الوطنية، إذ يُرجح تاريخ تشييد سنة 1913، وخاضت فيه الفرق الإسبانية مبارياتها مع أتلتيك تطوان أيام الاستعمار، فيما خضع الملعب لعدة إصلاحات وتغييرات لأرضيته ومدرجاته، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية: “هدفي تأهيل المغرب لكأس العالم 2024 “

هكذا أدار الحسين عموتة مباراته أمام نهضة بركان (فيديو)