السلالات المتحورة لكورونا تدفع جامعة الكرة لتأجيل بطولة عصبة جهة كلميم (وثيقة)

04 أبريل 2021 - 12:30

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال العصبة الجهوية كلميم واد نون، تأجيل جميع مباريات الدورة المبرمجة يومي السبت والأحد 3 و4 أبريل 2021، إلى وقت لاحق.

ووفق بلاغ وجهته عصبة كلميم واد نون لكرة القدم، إلى جميع الأندية والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها، اطلعت جريدة" العمق" على نسخة منه، فإن هذا القرار يأتي نظرا لظهور حالات جديدة بالجهة للسلالة المتحورة لفيروس كورونا.

يأتي ذلك بعدما سجلت مدينة الداخلة، الإثنين المنصرم، حوالي أربعين إصابة بالسلاسة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا، وهو ما دفع السلطات إلى فرض تدابير احترازية مشددة، فيما قالت الإذاعة الوطنية إن هذه الإجراءات قد تشمل الإغلاق الكامل للمدينة طيلة 15 يوما.

المديرة الجهوية لوزاة الصحة بالداخلة وادي الذهب سليمة صعصع، كشفت في وقت سابق، تفاصيل أول بؤرة للسلالة المتحورة من فيروس كورونا بالمغرب، والتي رُصدت بمدينة الداخلة.

وقالت المسؤولة الصحية، إن الأمر يتعلق بحوالي 40 شخصا أصيبوا بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة (بريطانيا).

وأوضحت في تصريح صحافي، أن منظومة الرصد الوبائي بجهة الداخلة وادي الذهب، سجلت هاته الحالات في إطار تفعيل المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19.

وقالت المتحدث إن ''الحالة الصحية لجميع الحالات مستقرة ولا تدعو للقلق، حيث توجد قيد العزل الصحي، ويتم التعامل معها ومع مخالطيها وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا''.

وأشارت صعصع إلى اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة، مع تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

وأهابت المديرة الجهوية للصحة بالداخلة وادي الذهب، بالمواطنات والمواطنين، المواظبة على الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية والصحية المعمول بها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم تنفي قائمة “منشور الممنوعات”

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي