وفاة الإيطالي باولو روسي أسطورة كأس العالم 1982

11 ديسمبر 2020 - 09:30

توفي أمس الخميس 10 دجنبر 2020، باولو روسي، اللاعب والنجم الإيطالي وأسطورة كأس العالم 1982، عن عمر ناهز 64 سنة، وبعد مرض عضال لم ينفع معه علاج.

باولو روسي، قاد بلاده إلى الفوز بكأس العالم 1982 المنظم اسبانيا، في مباريات مازالت عالقة في الأذهان، وسجل أهذاف حاسمة، أهمها الهارتريك في مرمى المنتخب البرازيلي.

وحصل باولو في هذه البطولة العالمية، على جائزتَي أفضل هداف وأفضل لاعب، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية، والتي كانت تذهب في ذلك الوقت لأفضل لاعب كرة قدم للعام في أوروبا، وعلى مستوى الأندية، ظهر اسم باولو روسي كهداف في نادي فيتشنزا، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس، ومنه إلى نادي أسي ميلان.

وارتبط اسم باولو روسي، بكذبة عالمية رافقت مشاركته في بطولة كأس العالم 1982، حيث تداولت وسائل إعلام عالمية، إن السلطات الايطالية منحته السراح المؤقت من عقوبة حبسية، للمشاركة مع منتخب بلده، وهو الخبر الإشاعة التي صدقها العالم حتى وقت قريب.

وعن حقيقة هذه الكذبة التاريخية، فقد كان باولو روسي، قد تورط في فضيحة تتعلق بالمراهنات، على نتائج المباريات عام 1980، مما دفع بالمحكمة إصدار قرار بحرمانه من المشاركة في المباريات لثلاث سنوات، لكنّ باولو استطاع عبر الاستئناف تقليص الحُكم إلى عامين، ليتمكن بالفعل من الذهاب إلى إسبانيا وقيادة فريق بلاده للفوز بهذه البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي