مدرب الأهلي المصري ينتقد اختيار “الكاف” للمغرب لاستضافة نهائي عصبة الأبطال

10 مايو 2022 - 02:00

علّق الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، على اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا فى النسخة القائمة.

وكتب موسيماني عبر حسابه الشخصى على تويتر: "عندما انتهت مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، كانت الشائعات تقول إن جنوب أفريقيا ستستضيف البطولة، وبعد حسم مباراة نصف النهائي، ساد صمت شديد فى البلاد لاستضافة المباراة النهائية، ثم بعد ذهاب الدور نصف النهائي، فجأة يستضيف المغرب.

وأضاف: بالمناسبة كنت أتلقى رسائل "الحب" باستمرار قبل مباراتي في نصف النهائي ضد سطيف، من نفس المصدر .. خمن من؟ .. لسوء الحظ، لقد حولت هذا إلى دافع وليس إلهاء ذهني.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقال "الكاف"، في بيان رسمي: "تقرر خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 ماي الجاري في المغرب".

وأكدت الهيئة القارية الكروية أنه تقرر إقامة هذا النهائي في المغرب من مباراة واحدة ، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا، موضحة أنها تلقت عرضين من الاتحاد السنغالي ومن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لموسم 2022 قبل أن يبادر الاتحاد السنغالي لسحب عرضه.

وتابعت الكاف "لذلك، يسرنا أن نمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 ، على أن تقام المباراة النهائية في 30 ماي 2022".

وأبرز البيان أنه تجري حاليا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي في صيغته القديمة ذهابا وإيابا لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلا من إقامة المباراة النهائية في لقاء فاصل واحد.

ولم تنجح الضغوط المصرية والجزائري لتغيير مكان إقامة المشهد الختامي، حيث فاز المغرب بشرف احتضان المشهد الختامي بعد فوزه بالتصويت داخل "الكاف" بواقع 16 صوتا مقابل 3 أصوات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي