“الكاف”: انسحاب السنغال وراء اختيار المغرب لنهائي الأبطال.. والأهلي سيلعب المباراة

12 مايو 2022 - 05:00

قال مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لوكسولو سبتمبر، إنهم لم يختاروا المغرب في البداية لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا ولكن انسحاب السنغال كان الفاصل، مشيرًا إلى عدم عرفته بموعد إبلاغ السنغال بالانسحاب.

وأضاف سبتمبر، في تصريحات نقلتها صحيفة "يلا كورة" المصري:"لم نختر المغرب ولكن انسحاب السنغال كان الفاصل ولا أعلم الوقت الذي انسحبت فيه السنغال وفيما يتعلق بتذاكر النهائي سيتم الحديث عنها ومناقشتها والكاف مسؤول عن وضع كل هذه المعايير ومناقشتها قبل المباراة".

وتابع مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف):"الأهلي فريق كبير وعلى يقين أنه فريق محترف ويعلم كيف تيسير الأمور وسيكون هناك والقرار مُلزم للجميع وليس هناك أي قواعد أخرى".

وبخصوص ما يتردد عن العودة للنظام القديم للبطولة، بقوله:"هذا ليس قرارًا بل مناقشة داخلية تتم في كاف ولكن "الكاف" ملتزم الآن بالقرار المتخذ في موسم 2017/2018 بإقامة مباراة واحدة نهائية ولا يمكن العمل خارج هذا الإطار".

وأتم تصريحاته بالرد عما إذا سيتم إسناد المهمة لحكام أجانب في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قائلاً:"لماذا لا نثق في أنفسنا كأفارقة، لا أفهم الغرض من السؤال، الحكام الأفارقة على القمة ولدينا ثقة كبيرة بهم".

وبخصوص التعارض بين نهائي دوري أبطال أفريقيا ومبارة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيابقوله:"لماذا لا تعتقدون أننا نبني كرة القدم في أفريقيا قد يكون هناك بعض الاختلافات ولكننا ليس هنا لنرضي طرف على حساب آخر".

وكان مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمعرفة الموقف النهائي للملعب المستضيف للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمسئولي الاتحاد المصري، أن لا يوجد تعديل في ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا بقرار من المحكمة الرياضية الدولية، وان المشهد الختامي للبطولة سيجرى في مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أكد تكليف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا في 30 من شهر ماي الجاري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة