نهضة بركان يتوج بلقب كأس الكونفدرالية على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي

20 مايو 2022 - 10:59

تمكن نادي نهضة بركان من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي بمدينة أويو النيجيرية بعد الفوز أمام اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

ولجأ الحكم الزامبي جاني سيكازوي إلى الاشواط الإضافية التي سجل خلالها يوسف الفحلي الهدف لنهضة يركان عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 96 من عمر المباراة، فيما عدل النتيجة لنادي أورلاندو بيراتس اللاعب بين موتشوتري في الدقيقة 118 من عمر المباراة.

وحسمت ضربات الترجيح 5/4 اللقب لصالح نادي نهضة بركان ليتوج باللقب الإفريقي على حساب نادي اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في مباراة قادها الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

ودخل نادي نهضة بركان بكل من حمزةالحمياني، عبد الكريم باعدي، حمزة الموساوي، يوسوفو دايو، إسماعيل المقدم، العربي الناجي، بكر الهلالي، مهدي أوبيلا، يوسف الفحلي، الشرقي البحري، شادراك.

وحدت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي الزامبى جاني سيكازوى حكما للساحة، بمساعدة كلا من الانجولي جيرسون دوس سانتوس كمساعد أول، والموزمبيقى أرسينيو مارينجل كمساعد ثانى، والبتسواني جوشو بوندو حكما رابعا.

وتولى المصري محمود عاشور مهمة حكم فيديو ومحمود أبوالرجال حكم فيديو مساعد ومحمود البنا حكم فيديو مساعد.

وكان فريق نهضة بركان تأهل للمباراة النهائي بعدما نجح في إقصاء مازيمبى الكونغولى في الدور قبل النهائي، بينما استطاع أورلاندو من إقصاء أهلى طرابلس الليبى.

يشار إلى أن نهائي النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية أقيمت في بنين، وانتهى بفوز الرجاء الرياضي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة