وليد الركراكي وبيتسو موسيماني ..مدربان بطموحات كبيرة

29 مايو 2022 - 06:30

يتعلق الأمر بمواجهة بين إثنين من المدربين اللذين بصموا على حضور متميز في المواسم الأخيرة، فالمدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني سيحاول تحقيق نتيجة الفوز باللقب الرابع في هذه المسابقة الافريقية ، بعد تتويجه مع ماميلودي صنداونز (2016) والأهلي (2020-2021).

فطموح موسيماني سيواجه بعزيمة وإرادة وليد الركراكي الذي يسعى إلى الظفر بأول لقب إفريقي له ، علما أنه فاز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية مرة واحدة سنة 2016 رفقة نادي الفتح الرياضي إضافة إلى كأس العرش (2014) ، وكذا لقب بطولة قطر مع فريق الدحيل (2020).

وفي هذا الصدد، قال وليد الركراكي أن نادي الأهلى يعد الفريق الأوفر حظا للتتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا أكثر من الوداد الرياضي، رغم إقامة المباراة النهائية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، مشيرا إلى ان فريقه سيواجه خصما قويا يمتلك 10 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف الركراكي، في تصريح صحفي، "لو حدث العكس وتوجنا باللقب ستكون مفاجأة وسنجتهد قدر الإمكان لنعزز فرص كسب رهان النهائي".

وأكد أن "الجماهير ستقف إلى جانب الفريق طيلة أطوار المباراة ، وأن التركيز سينصب على الأداء الذي سيقدمه اللاعبون بعيدا عن ضغط إقامة اللقاء في ملعب الدارالبيضاء".

وتابع "سنركز على ما نجيد فعله، وسنعمل على تجهيز الفريق بدنيا لأننا عانينا من بعض الإصابات في المباريات الأخيرة".

من جانبه، قال مدرب الأهلي إنه مقتنع بأداء كتيبته القادرة على تحقيق نتيجة الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف أن "نادي الأهلي الذي سبق وأن توج بألقاب متتالية خلال العامين الماضيين وعشر مرات في المجموع، أمام فرصة التتويج باللقب الحادي عشر".

إقامة النهائي بالدار البيضاء: محكمة التحكيم الرياضي تحسم الجدل

إختيار المغرب لإستضافة نهائي دوري ابطال إفريقيا للسنة الثانية على التوالي أسال الكثير من المداد ، حيث إعترض نادي الأهلي على هذا القرار ، الذي جوبه برفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للطلب المصري.

من جانبها، حسمت محكمة التحكيم الرياضية الدولية الجدل حول مكان إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري، رافضة طلب الأخير نقله من المغرب أو تأجيله.

وإلتزم "الكاف" بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، موضحا بالمقابل أنه ملزم بالامتثال للقرار الذي اتخذته قيادة الكونفدرالية السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، والقاضي بإقامة دوري أبطال إفريقيا، في لقاء فاصل واحد بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا.

وأضاف أن الهيئة القارية الكروية ليس بإمكانها تغيير قواعد الكونفدرالية والفيفا الجاري بها العمل والتي تمنع تغيير قواعد المنافسة عند بدء البطولة، مشددا على أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال، مشيرا إلى أن مصر لم تقدم أي طلب بهذا الشأن.

وكان الاتحاد الافريقي للعبة قد قرر إسناد مهمة التحكيم إلى الحكم الجنوب إفريقي، فيكتور غوميز ، كحكم ساحة، فيما سيعاونه مواطنه أخيلي سويلا، وسورو فاتسواني من ليسوتو.

يذكر أن الأهلي المصري تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين، بينما حجز الوداد مقعده في نهائي البطولة بعد تغلبه على بترو أتلتيكو بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع لقاءي الذهاب و الاياب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مصدر جامعي: الركراكي يحظى بثقة جامعة الكرة ولا نتفاوض مع أي مدرب آخر

توتر العلاقة بين برشلونة والاتحاد الاسباني بسبب لامين يامال

الجرايدي تقود فريقها الأهلي للتتويج بكأس الاتحاد السعودي