أزمة فجرها فوز المغرب.. مشاجرة بين ثلاثي بلجيكا ولوكاكو يتدخل وكورتوا يتوعد “الخائن”

29 نوفمبر 2022 - 05:00

كشفت تقارير صحافية عن أزمة في غرفة ملابس المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث في مونديال 2018، تسببت بها الخسارة من المنتخب المغربي خلال الجولة الثانية من دور المجوعات بكأس العالم، كان أبطالها القائد إيدين هازارد مع كيفن دي بروين ويان فيرتونخن.

وتصاعد التوتر في صفوف "الشياطين الحمر" منذ تصريح دي بروين عقب الفوز على كندا قائلًا: ربما لا ندافع بشكل جيد بسبب أعمار مدافعينا المتقدمة، ليرد عليه فيرتونخن عقب الهزيمة من المغرب 2-0: لا أعتقد أننا صنعنا أي فرص وأعتقد أننا هاجمنا بشكل سيئ لأننا أيضا كبار في السن في خط المقدمة.

ووفقًا لشبكة "RTL Sport"، نشبت مشاجرة بين الثنائي المتلاسن وقائد الفريق هازارد، واضطر المهاجم روميلو لوكاكو للفصل بينهم وتهدئة الأمور.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تطغى الخلافات بين اللاعبين على أجواء معسكر المنتخب البلجيكي، فعلى سبيل المثال لم يتحدث كورتوا ودي بروين لبعضهما البعض لسنوات بسبب خلافات شخصية، كما أن باتشواي ولوكاكو ليسا صديقين حميمين، ولا يتحدث هازارد وتروسارد مع بعضهما البعض.

وقال كورتوا في تصريحات لـ"وول فوت": "نقول أشياء لبعضنا وفي بعض الأحيان تكون جيدة ولكننا لا نخرج عن الإطار، لكن الأهم هو أن يظل الكلام على الطاولة أو على الصعيد الفردي ومستوى المنتخب، أن نحل كل شيء سويًا".

وأضاف: "المشكلة أن ما يقال في الصحافة ليس دائمًا هو الصواب، أيًا كان الشخص الذي قام بتسريب ذلك الأمر، وهو أمر لا نريد أن نعرفه، إذا عرفناه فسيكون آخر يوم له في المنتخب الوطني".

وختم: ""لا توجد مشكلات في الفريق، هناك رغبة إضافية في خلق مشكلات مؤخرًا وهذا ما يحدث عقب أي هزيمة، لا يكون أحد سعيدًا ولكن هذا يقربنا من بعضنا البعض، وسنمنح كل ما لدينا في الملعب يوم الخميس (أمام كرواتيا)".

ولا يعيش المنتخب البلجيكي أفضل أوقاته حاليًا، إذ يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط بعد الفوز الباهت على كندا والخسارة من المغرب، خلف كرواتيا و"أسود الأطلس" صاحبي الـ 4 نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إقصائه للوداد.. الهلال السعودي يضيف فلامينكو البرازيلي لضحاياه ويصل لنهائي الموندياليتو 

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”