لندن تطالب الاتحاد الأوروبي بتحقيق رسمي في أحداث شغب نهائي دوري أبطال أوروبا

30 مايو 2022 - 11:00

دعت الحكومة البريطانية المتحدة إلى فتح تحقيق رسمي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد الفوضى، التي حدثت مساء السبت قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، والذي فاز به ريال مدريد بهدف نظيف على ليفربول.

ووقع مشجعو ليفربول في مشاهد مزعجة خارج استاد فرنسا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية.

كما تأخر انطلاق المباراة ثلاث مرات، في وقت أكد فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن انطلاق المباراة تأخر بسبب "تأخر وصول الجماهير إلى الملعب".

وانتقد أنصار "الريدز"، الذين استهدفتهم الشرطة الفرنسية أيض ا بالغاز المسيل للدموع، اللجنة المنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والشرطة، كسبب وراء تلك المشاكل.

وطلب ليفربول تحقيق ا رسمي ا بشأن ما تعرض له المشجعون قبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، معتبرا أن الرسالة التي أرسلها الاتحاد الأوروبي لم تكن دقيقة تمام ا، قبل أن يعلن هذا الأخير أن المشجعين الذين اشتروا تذاكر مزورة، كانوا السبب في وجود المشاكل خارج الملعب.

وأكدت وزيرة الثقافة البريطانية، نادين دوريس، في بيان لها، أن "لقطات مشجعي ليفربول عند دخولهم إلى استاد فرنسا الليلة الماضية مقلقة للغاية".

وقالت "إننا نحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بدء تحقيق رسمي في الخطأ الذي حدث ولماذا حدث، بتنسيق مع طاقم الملعب والشرطة الفرنسية والاتحاد الفرنسي لكرة القدم وشرطة ميرسيسايد ونادي ليفربول لكرة القدم"، مشددا على أنه "من مصلحة جميع المعنيين فهم ما حدث وتعلم الدروس من هذه الأحداث".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء