قطر تستعين بالخبرة الأمنية المغربية لتأمين كأس العالم 2022

07 يونيو 2022 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية أن المغرب سيرسل آلاف رجال الأمن لقطر لتأمين منافسات كأس العالم المقام شهري نونبر ودجنبر المقبلين.

وأفادت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، بأن قطر وقعت مع المغرب اتفاقية للتعاون بمناسبة تنظيمها لكأس العالم لكرة القدم 2022، تنص على إيفاد المملكة لآلاف من رجال الأمن بغية المشاركة في التغطية الأمنية لهذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وأشارت المجلة ذاتها أن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18، دخلت مراحلها النهائية، إذ من المنتظر أن تستقبل قطر حوالي 1.5 مليون مشجع، بتدفق بشري يعادل 50 في المائة من سكانها الذين يقلون عن 3 ملايين نسمة.

واعتبرت المجلة، أن “تنقل الجماهير يشكل تحديا لوجستيكيا حقيقيا، مشيرة إلى أن التحدي الأمني هو الهاجس الأول ، ما دفع دولة قطر إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة والاستعانة بالسلطات المغربية للحصول على دعم استخباراتي وأمني”.

وكان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قد قام بزيارة إلى قطر،  وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين في الدوحة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر "الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022" ، الذي عقد يومي 22 و 23 ماي الماضي، وزار بالمناسبة بعض الملاعب التي ستحتضن منافسات كأس العالم، وعدة مراكز أمنية.

وزار الحموشي، خلال الزيارة ذاتها، مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، وعقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022. قطر

في السياق ذاته، حضر مسؤولون أمنيون قطريون، نهائي كأس ابطال افريقيا والذي احتضنه المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بين الوداد الرياضي والأهلي المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صدمة جديدة للجيش الملكي.. الاصابة تنهي موسم نجم الفريق رسميًا

البطولة العربية.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره السعودي

للدفاع عن ا. العاصمة.. رئيس “الفاف” يسافر لسويسرا في حين الفريق يطير للمغرب