فوزها الأول بالبطولة.. الكونغو الديمقراطية تبلغ نصف نهائي “الكان” بثلاثية أمام غينيا

02 فبراير 2024 - 11:00

حجز منتخب الكونغو الديمقراطية مقعده في المربع الذهبي لنهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج بعد تغلبه بثلاثة أهداف لهدف واحد على غينيا، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الحسن واتارا.

وأحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.

ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في المربع الذهبي الفائز من لقاء المضيفة كوت ديفوار ومالي في 7 فبراير على ملعب الحسن واتارا.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول للكونغو الديمقراطية في البطولة، فرغم وصوله إلى دور الثمانية، فإن منتخب الكونغو الديمقراطية لم يحقق أي فوز في مشواره بالبطولة؛ حيث تعادل في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة مع منتخب زامبيا بهدف لمثله، وبالنتيجة نفسها مع المنتخب المغربي، ثم أنهى دور المجموعات بالتعادل السلبي مع منتخب تنزانيا.

وتأهل الفريق لدور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة خلف المغرب، ليواجه منتخب مصر، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، والفائز باللقب سبع مرات من قبل. وانتهت المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، قبل اللجوء لضربات الترجيح، التي ابتسمت للمنتخب الكونغولي ليحقق الفوز بنتيجة 8 – 7.

فيما استهل المنتخب الغيني مشواره في المجموعة الثالثة بالبطولة، بالتعادل مع منتخب الكاميرون بهدف لمثله، قبل الفوز على غامبيا بهدف لصفر، ثم الخسارة أمام السنغال، ليتأهل ضمن أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

وواجه المنتخب الغيني منتخب غينيا الاستوائية متصدر المجموعة الأولى وصاحب الفوز الكبير على كوت ديفوار برباعية نظيفة، لكن رجال دياوارا، نجحوا في إنهاء الأمور لصالحهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاتهامه في قضية اعتداء على شابة.. الحكم على داني ألفيس بالسجن 4 سنوات

لماذا يمزق اللاعبون جواربهم وما رأي قانون كرة القدم؟

برشلونة يتعاقد مع “شركة تحقيقات خاصة” للكشف عن جاسوس داخل الفريق