إيتو: هدفنا التتويج بمونديال قطر.. وبينما نفكر في البطولة الآخرون سيشاهدونها عبر التلفاز

08 يونيو 2022 - 01:35

لا يخفي صامويل إيتو نجم كرة القدم الكاميروني السابق ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم طموحه في كأس العالم 2022، ويرى أن منتخب "الأسود غير المروضة" لا يقل شأنا عن المنتخبات الكبرى.

وقال إيتو -في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)- "نحن ذاهبون إلى قطر للفوز. يجب أن تتغير الأمور، سندخل كل مباراة بهدف تحقيق الفوز، ما قام به الآخرون ليس سحرا"، في إشارة إلى قدرة الكاميرون على منافسة المنتخبات الكبرى المرشحة للقب.

وأضاف إيتو الذي كان يتحدث للاعبي منتخب الكاميرون "لدينا لاعبون هنا مثل زامبو أنغويسا وأونانا، وهم من بين الأفضل في العالم. لماذا لا نفكر في حلم التتوج. أريد أن نحلم بتواضع، لكن علينا أن نحلم لأنكم الأفضل".

وتابع "كل ما نقوم به هو من أجل الدوحة، سنحلم مثل الآخرين. سيكتب تاريخ كأس العالم بطريقة أخرى. الآخرون جيدون، لكنهم يعتبروننا الأفضل أيضا".

وأضاف: "نحن ذاهبون إلى مونديال قطر للفوز بكل مباراة من أجل تحقيق المونديال و ليس من أجل المشاركة، بينما نحن نفكر في مونديال قطر، الآخرون سيشاهدون المونديال من التلفاز . الحلم ليس متاح للجميع."

ويستعد منتخب الكاميرون للمشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، وكان أفضل أداء لهم في نسخة 1990 بإيطاليا حين كان أول منتخب أفريقي يصل إلى ربع النهائي.

ويرى إيتو أن المدرب ريغوبرت سونغ لديه كل ما يلزم لتحقيق الأفضل في مونديال قطر، وقال "لعبت أنا وسونغ 4 كؤوس عالمية لكل منا ونعرف مشاكل هذا المنتخب، لديه كل دعمي".

وستخوض الكاميرون منافسات كأس العالم 2022 في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل وصربيا وسويسرا، وستلعب أول مباراة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ضد سويسرا، على ملعب الجنوب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية