موسيماني: مركب محمد السادس الأفضل عالميا.. والمغرب لا يضاهى في القارة الإفريقية

12 يونيو 2022 - 11:00

نوه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب نادي الأهلي المصري، بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، معتبرا إياه أفضل مركب رياضي في إفريقيا "بدون شك"، ومن بين الأفضل في العالم.

وعبر موسيماني، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على هامش الدورة التكوينية التي خاضها مجموعة من المدربين المغاربة والأجانب في مركب محمد السادس لكرة القدم، لنيل شهادة التدريب "كاف برو"، (عبر) عن إعجابه الكبير بالتطور المذهل الذي شهدته المملكة المغربية في مجال تطوير الممارسة والتجهيزات الكروية.

واعتبر موسيماني أن "المغرب استثمر كثيرا في كرة القدم"، مقدما المثال بمركب محمد السادس، وزاد قائلا: "لا يمكن أن ترى مثل هذه الأشباء في أي دولة أخرى في إفريقيا، وأعتقد أن المغرب ذهب بعيدا جدا وأصبح أكثر تطورا في القارة الإفريقية".

وقدم موسيماني شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لمنحه الفرصة، على حد تعبيره، للقدوم إلى مركب محمد السادس لخوض هذا التكوين القاري، مقدما شكره أيضا للاتحاد الإفريقي لاختياره ضمن المجموعة التي خاضت غمار هذا التكوين".

وأضاف: "حين قدمنا، المرة الأولى، إلى هذا المركب، لم يكن جاهزا تماما، لكن حين عدنا مرة أخرى إلى هنا، تفاجأنا للتطور الكبير الذي شهده، إذ أصبح جاهزا، إنه لا يصدق".

كما عبر موسيماني عن سعادته بلقائه مجموعة من المدربين المغاربة، من أصدقائه، على غرار وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، والحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي المحلي، ورشيد الطاوسي، مدرب الرجاء الرياضي، وأيضا الكونغولي فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان.

واعتبر مدرب الأهلي المصري أن الأمر المميز في هذا التكوين هو لقائه بعدد من أصدقائه المدربين بعيدا عن المباريات، على غرار وليد الركراك، وقال في هذا الصدد: إنه صديقي، وسبق وتواجهنا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأيضا الحسين عموتة، سبق لي أن واجهته في نصف نهائي دوري الأبطال، وأيضا رشيد الطاوسي، واجهته أيضا في دوري الأبطال، وأيضا فلوران إيبينغي.. لقد سبق لنا أن تواجهنا مع بعض في المنافسات الإفريقية، لكننا الآن نلتقي في إطار مختلف، بحيث نشرب القهوة ونضحك معا، وهذا الأمر مهم في كرة القدم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي