فتحي جمال: “الفيفا” و”الكاف” يفضلان تنظيم تكوينات المدربين بالمغرب بفضل تجهيزاته المتطورة

15 يونيو 2022 - 01:15

شدد مدير التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فتحي جمال، على أن التجهيزات المتطورة التي يتوفر عليها المغرب تدفع الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاختياره لتنظيم الدورات التكوينية الخاصة بالمغرب.

وأكد جمال، في ندوة صحفية بمركز محمد السادس بالرباط، على أن المغرب كان سباقا للاستجابة للشروط المطلوبة لتنظيم دبلوم "برو كاف" مقارنة بباقي الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن الفيفا والكاف تفضلان تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية بالمغرب لما يتوفر عليه من تجهيزات متطورة على رأسها مركز محمد السادس.

وكان المغرب نظم، الأسبوع الماضي، دورة تكوينية ل19 مدربا للحصول على دبلوم "برو كاف"، وهو أعلى دبلوم يقدم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي عرف مشاركة 19 مدربا مغربيا.

ويتعلق الأمر بكل من بادو الزاكي، وعبد الرحيم طاليب وأمين بنهاشم ومصطفى الحداوي ووليد الركراكي وعزيز العامري والحسين عموتة وعبد اللطيف جريندو وعبد المالك العزيز وجمال السلامي وعبد الإله صابر ويوسف فرتوت وحسن بنعبيشة وطارق السكتيوي ومنير الجعواني ومحمد فاخر وفؤاد الصحابي وهشام الدميعي ورشيد الطاوسي.

وإلى جانب المدربين المغاربة، شارك كل من فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان، وبيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، إضافة للمصري حسن شحاتة والتونسي نبيل معلول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية