بعد ماراثون طوكيو.. ثلاثي المغرب يخوض غمار بطولة العالم بأمريكا

13 يوليو 2022 - 02:00

تعرف الدورة الـ18 لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها مدينة يوجين الأمريكية في الفترة ما بين 15 و 24 مشاركة ثلاثة ابطال مغاربة في سباق الماراثون.

وسيشارك المغرب في هذا السباق بعثمان الكومري الذي كان قد دخل في المركز التاسع بماراثون أولمبياد طوكيو 2021 بتوقيت 2.11.58، في حين أن توقيته الشخصي هو 2.06.18.

ويراهن الگومري على بطولة العالم التي تحظى بأهمية كبيرة من أجل منافسة ابطال العالم اي هذا الصنف الرياضي.

وسيشارك المغرب ايضا بمحمد رضى الأعربي الذي دخل في ماراثون طوكيو ضمن الألعاب الأولمبية في المركز 11 بزمن قدره 2:12:22 ساعتين، ولم يتوقف طموحه واستعداده لبطولة العالم وشارك في عدة تظاهرات أخرى.

وكان الأعرابي شارك بعدها في ماراثون نيويورك وفاز بالمركز الثاني بمشاركة أبرز عدائي هذا التخصص في العالم، محققا توقيت قدره 2.09.06، خلف العداء الكيني ألبرت كورير، وبعدها بطلا لماراثون مالقا.

وسيشارك في سباق الماراثون حمزة تلسهلي الذي احتل المرتبة الـ18 بتوقيت ساعتين 14 دقيقة و48 ثانية ضمن دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو سيكون أمام فرصة أخرى للركض مع الثنائي المغربي ونجوم العالم في هذا التخصص.

يشار إلى أنه خلافا لطوكيو حيث غابت الجماهير بفعل الحظر المفروض لتفادي تفشي فيروس كورونا، سيحتشد الناس على جنبات مسار السباق مما سيجعل السباق اكثر إثارة وتشويق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول