غزلان الشباك أفضل لاعبة بكأس أمم إفريقيا للسيدات 

23 يوليو 2022 - 11:30

حازت عميدة المنتخب الوطني المغربي، غزلان الشباك، على جائزة أحسن لاعبة في بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي احتضنها المغرب.

وفشل المنتخب الوطني المغربي في الحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية بعد خسارته لقب كأس أمم إفريقيا للسيدات على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

هزيمة المغربي جاءت بعد تسجيل المنتخب الجنوب إفريقي هدفا في الدقيقة 63 عن طريق هيلدا ماغيا، وعادت لتضيف الهدف الثاني في الدقيقة 71، فيما قلص المنتخب الوطني النتيجة عن طريق رويزلا ايان في الدقيقة 80.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بكل من، خديجة الرميشي، زينب الرضواني، الشاد نسرين، نهلة النقاش، غزلان الشباك، فاطمة تكناوت، حنان ايت الحاج، سناء مسودي، إيمان سعود، ياسمين مرابط، روزيلا ايان.

وكان المنتخب المغربي تمكن من الفوز امام نظيره النيجيري في الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ليعبر لنهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه.

وواجه المنتخب الوطني المغربي واجه نظيره الجنوب إفريقي في نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات بعد تمكن المنتخب الجنوب إفريقي من الفوز في مباراة النصف النهائي التي جمعته زامبيا بهدف دون رد.

يشار إلى أنه كان المنتخب الوطني المغربي النسوي كان قد حجز بطاقة العبور لكأس العالم بعد فوزه أمام منتخب بوتسوانا لحساب ربع نهائي المنافسة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا