اعتقال 12 شخصا بعد أعمال شغب في مباراة فناربخشة وطرابزون بالدوري التركي

18 مارس 2024 - 12:30

أعلن وزير الداخلية التركي، يوم الاثنين، اعتقال 12 شخصا اثر اندلاع أعمال عنف، مساء الأحد، عقب مباراة في الدوري التركي لكرة القدم في طرابزون (شمال البلاد).

وقال علي يرليكايا على موقع "إكس" (تويتر سابقاً): تم التعرف على اثني عشر شخصاً لتورطهم في الأحداث التي وقعت بعد مباراة طرابزون سبور وفناربخشة.

إلى ذلك، استنكر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أحداث الشغب التي شهدتها مباراة فناربخشة وطرابزون سبور في الدوري التركي، مساء الأحد.

وقال إنفانتينو في بيان رسمي، يوم الاثنين: "أعمال العنف التي شهدتها مباراة طرابزون سبور وفناربخشة في الدوري التركي غير مقبولة على الإطلاق، ولا مكان لها في مجتمع كرة القدم سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأضاف: "سأكرر ما قلته في وقت سابق، يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والحماية والأمان ليقدموا الأداء الذي يستمتع به الجماهير في جميع أنحاء العالم".

وطالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الجهات المسؤولة بـ"ضمان معيار الأمان والحماية، وضرورة محاسبة المتورطين في أعمال العنف المروعة في طرابزون".

واقتحمت حشود من المشجعين ملعب طرابزون سبور مساء الأحد بعد صافرة نهاية المباراة التي خسرها فريقهم بثلاثة أهداف لهدفين خلال احتفال لاعبي نادي فناربخشة، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في إسطنبول، بالفوز.

وقام المشجعون بالتهديد والاعتداء على اللاعبين ومدرب النادي الاسطنبولي وحارس مرماه الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء العراك. وأضاف الوزير أنه بالإضافة إلى المشجعين الذين اقتحموا الملعب، تم أيضًا اعتقال خمسة أشخاص أطلقوا دعوات للعنف على شبكات التواصل الاجتماعي.

وندد الاتحاد التركي لكرة القدم بالأحداث "غير المقبولة"، وقال يوم الأحد إنه "سيتم فرض العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن هذه الأحداث".

وتضاف أحداث مساء الأحد إلى القائمة الطويلة من أعمال العنف التي تميّز تاريخ كرة القدم التركية.

وتوقف الدوري التركي لمدة أسبوع في دجنبر الماضي، بعد أن اعتدى رئيس نادي أنقرة غوجو على حكم عند صافرة نهاية مباراة في دوري الدرجة الأولى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه