بنسعيد ولقجع يوقعان اتفاقية شراكة لتنظيم دوري وطني شبابي دعما لمشاركة المغرب بالمونديال

01 أغسطس 2022 - 09:00

وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اتفاقية شراكة لتنظيم دوري وطني شبابي في كرة القدم المصغرة.

وجرى توقيع هذه الاتفاقية اليوم الاثنين بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تروم تنظيم هذه المسابقة والتي ستحمل اسم "الطريق نحو كأس العالم" وتهدف إلى دعم المشاركة السادسة للمنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وكذا المشاركة الأولى للمنتخب النسوي في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وسيتم تنظيم دوري في كرة القدم ذكورا وإناثًا بمختلف العمالات والأقاليم، ثم مرحلة اقصائية على المستوى الجهوي والوطني بغرض تتويج فريق للذكور سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفريق للإناث لدعم مشاركة المنتخب الوطني المشارك في في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وبخصوص شروط المشاركة، فإن هذا الدوري سيكون مفتوحا أمام اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم بين 18 و 29 سنة، بالوسطين القروي والحضري ويتكون كل فريق من 6 لاعبين أساسيين و ثلاثة لاعبين احتياط بالإضافة إلى مدرب ومسؤول إداري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا